سياسة

تعيين وحيدة العياري ممثلا خاصا جديدا لرئيسة المفوضية لليبيا ورئيسا لمكتب الاتصال للاتحاد في هذا البلد

كريمة قندوزي | الاثنين، 3 أكتوبر، 2016 على الساعة 16:19 | عدد الزيارات : 2277
أفاد الاتحاد الإفريقي في بلاغ له يوم السبت 01 أكتوبر 2016، أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، قررت تعيين الدبلوماسية التونسية وحيدة العياري، ممثلا خاصا لها بليبيا، ورئيسا لمكتب الاتصال التابع للاتحاد الإفريقي في هذا البلد، خلفا لمنذر الرزقي.

 

وعبرت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي وفق ذات البلاغ، عن عميق شكرها وتقديرها للجهود التي بذلها منذر الرزقي طيلة مدة رئاسته لهذا المكتب، لدعم جهود المنظمة الإفريقية لإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي بليبيا.

 

كما أكدت نكوسازانا دلاميني زوما ثقتها في أن يعزز هذا التعيين، الدور الهام الذي يلعبه مكتب الاتصال التابع للاتحاد الإفريقي في دعم جهود الاتحاد لاستعادة السلام والاستقرار في ليبيا.

 

وأكّدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الإثنين، 03 أكتوبر 2016، أن تعيين وحيدة العياري التي رشحتها تونس لهذا المنصب، يعكس مدى الاهتمام الذي توليه بلادنا للملف الليبي وحرصها على تشجيع كل الأطراف في هذا البلد الشقيق، على التوصل إلى حل سياسي توافقي يمكنه من تجاوز أزمته الحالية، كما يمثل اعترافا بدور الدبلوماسية التونسية الفعّال وخبرتها في فض النزاعات الإقليمية والدولية.

 

يذكر أن وحيدة العياري تشغل حاليا خطة نائب مدير العلاقات مع الاتحاد الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية، وشاركت في العديد من مؤتمرات للاتحاد الأفريقي، وهي متحصلة على الماجستير في القانون من جامعة تونس، وتتقن العربية والفرنسية والإنقليزية.

 

كما حضرت دورات تدريبية مختلفة في الدبلوماسية العامة في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي متزوجة ولها طفلان.

كلمات مفاتيح :
وزارة الخارجية