سياسة

صندوق النقد الدولي يجدد دعمه لتونس

هدى بوغنية | الجمعة، 30 سبتمبر، 2016 على الساعة 08:45 | عدد الزيارات : 1739
استقبل وزير الصناعة و التجارة زياد العذاري وكاتب الدولة المكلف بالتجارة فيصل الحفيان مساء أمس بمقر الوزارة وفدا عن صندوق النقد الدوليي حيث تمحور اللقاء حول أهم الإصلاحات التي تسعى تونس إلى إنجازها من أجل تحقيق النمو و بالتالي تحقيق التنمية الجهوية و خلق مواطن شغل جديدة بالنسبة للشباب التونسي و كذلك التعرف على السياسة الاقتصادية لتونس في الفترة القادمة.  

 

وأكد زياد العذاري على أن تونس ماضية في تحقيق هذه الإصلاحات و قد بدأت فعليا في إنجازها كالمصادقة على مجلة الاستثمار من قبل مجلس نواب الشعب مؤخرا والتي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي و جلب الاستثمار الخارجي بالإضافة إلى المساهمة في ارتفاع نسق التنمية والتشغيل.


وأضاف وزير الصناعة و التجارة أن نجاح التجربة الديمقراطية في تونس مرتبط بالنجاح على المستويين الاقتصادي و الاجتماعي.


أما على مستوى وزارة الصناعة والتجارة فقد بين الوزير أن الوزارة تعمل على تحديث عديد من النصوص القانونية في قطاعات التجارة الداخلية و الخارجية و الجودة و سلامة المستهلك و مسالك التوزيع بهدف مزيد تبسيط الاجراءات الإدارية و مواكبتها لمتطلبات الوضع الراهن.


أما فيما يتعلق بالتصدير فقد أوضح زياد العذاري أنه يعتبر قطاعا استراتيجيا تراهن عليه الحكومة التونسية لتحقيق التوازن على مستوى الميزان التجاري مضيفا أن الوزارة تعمل على تحديث آليات مرافقة و تمويل المؤسسات المتوسطة و الصغرى ودعم مجهود التصدير.


من جانبه جدد وفد صندوق النقد الدولي مواصلة دعمه لتونس حتى تتمكن من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة.    

كلمات مفاتيح :
صندوق النقد الدولي