سياسة

عبد الحميد الجلاصي : لا وجود لاِنشقاق أو بوادر اِنشقاق داخل حركة النهضة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016 على الساعة 22:21 | عدد الزيارات : 8378
زووم - أكّد القيادي في حركة النهضة، عبد الحميد الجلاصي، أنّه لا يوجد داخل الحزب لا اِنشقاق ولا بوادر اِنشقاق ولا حتى من يُفكر في ذلك حتى.

 

وأضاف الجلاصي أنّ الإعتراف بالتنوّع وإيجاد فضاءات الحوار المُلائمة له هو الشيء الوحيد الذي قد يحمي الأحزاب من آفات الترهل واللامبالاة، مُشيراً إلى أنّ هذا التنوّع والإختلاف يجب أن يتمّ حمايته عبر وضع صيغ مناسبة تستطيع أن تحوّله لعامل ثراء.

 

هذا وأشار عبد الحميد الجلاصي إلى أنّ هشاشة الأحزاب و تخلّفها عن المطلوب وطنياً هو السبب وراء تواضع أداء الحكومات المُتعاقبة، موضحاً أنّ الحياة الداخلية للأحزاب محل إهتمام كبير قد يكون وراءه دوافع ضارة منها محاولة إسقاط حالة المناخات داخل بعض الأحزاب وما فيها من تنافر وأحيانا من تطاحن على مجمل المشهد الحزبي بما يؤدي في الأخير إلى تكريس صورة لامسؤولية كل الاحزاب، ومن ثم النفور من السياسة والسياسيين.

 

ودعا القيادي في حركة النهضة السياسيين للاِنتباه لأنّ "صراع الديكة" داخل الحزب الواحد قد يضرّ بالبلاد جملة، مُشدداً على أنّ النهضة كيان غير جامد يوجد داخلها مخاض من أجل صياغة الكيان المتناسب مع حاجات التونسيين إلى وعاء ديمقراطي وطني سنة 2016 وما بعدها.