سياسة

فضيحة "البنج الفاسد": ما علاقة مخابر رضا شرف الدين ونفوذه في هذه القضية؟

زووم تونيزيا | الخميس، 11 أوت، 2016 على الساعة 11:11 | عدد الزيارات : 6205
أكّد رئيس جمعية مساعدة ضحايا الأخطاء الطبية، صابر بن عمار، لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 11 أوت 2016، أنّه خلافا لما ما صرّحت به وزارة الصحة فإنّ عدد المرضى الذين يحملون في قلوبهم لوالب قلبية منتهية الصلوحية هو 1500 مريضا.

 

كما كشف صابر بن عمار عن فضيحة حديدة في القطاع الصحي، تتمثل في زرع أجهزة تنظيم دقات القلب منتهية الصلوحية في أجساد المرضى.

 

وبخصوص فضيحة "البنج الفاسد"، فقد نفى صابر بن عمار تصريحات الأمين العام لحزب الإتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، و التي تُوجّه أصابع الإتهام إلى نائب بمجلس الشعب،رضا شرف الدين، الذي يملك مخابر طبية و اِستغل نفوذه ليتحصل على رخصة تصنيع دواء مخدر دون القيام بإختبارات سريرية و بيعه للصيدلية المركزية مما أدى بحياة عدد من المرضى و أقعد البعض الآخر.

 

من جانبه، عبّر الرئيس المدير العام لمخابر "Unimed "، رضا شرف الدين، عن اِستغرابه من اِتهامه في فضيحة "البنج الفاسد" عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، مؤكّدا أنّ وراء هذه الإشاعات غايات غير بريئة تحركهم، وفق تعبيره.

 

وشدّد شرف الدين على أنّه من تولى تصنيع وتسويق هذا البنج في أغلب دول العالم هو مخبر كندي ولا علاقة لمصانع "Unimed" في إنتاجه، حسب تأكيده.