سياسة

غدا: رئيس الجمهورية يتوجّه بكلمة، والسيناوي يكشف التفاصيل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 جويلية، 2016 على الساعة 15:54 | عدد الزيارات : 6591
أعلن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوى، في تصريح لوكالة تونس افرقيا للأنباء اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2016، أنّ الأطراف المشاركة في مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية ستوقع يوم غد الاربعاء بقصر قرطاج على الوثيقة التأليفية الخاصة بأولويات الحكومة القادمة.

 

وبيّن معز السيناوى أنّ التغييرات التى أدخلت على مشروع الوثيقة الأولوية طفيفة٬ مشيرا إلى امكانية أنّ يتوجّه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خلال اجتماع الغد بكلمة وذلك قبل الشروع في المرحلة الثانية من المشاورات والتي تتعلق باختيار الشخصية التي ستتولى قيادة الفريق الحكومي القادم.

 

وأوضّح السيناوي أنّ مشروع الوثيقة التأليفية تضمن عدة أولويات سيتركز عليها برنامج الحكومة المرتقبة تتمثل بالخصوص في كسب الحرب على الإرهاب ومقاومة الفساد واعلان الحرب عليه ودفع التنمية واحياء الامل لدى الشباب بتمكينهم من أراضى علي ملك الدولة لبعث شركات تعاونية إلى جانب اصلاح الادارة وتبسيط اجراءاتها وارساء سياسة المدينة والجماعات المحلية.

 

كما احتوى مشروع الوثيقة التأليفية على نقاط أخرى علي غرار إقرار هدنة اجتماعيّة لمّدة لا تقّل عن سنتين٬ وإيقاف الإعتصامات التي تعطل الإنتاج بكل الوسائل المشروعة وتنظيم الاقتصاد غير المنظم٬ والترفيع في السقف المالي للمشاريع التي تستوجب المرور عبر هيئة الصفقات المالية وتطبيق القانون المتعلق بإهمال الأراضي الفلاحية.