سياسة

عون أمن يصفع صحفيا: نقابة الصحفيين تُنبّه لخطورة الاعتداءات الأمنيّة وتدعو الداخلية إلى التحقيق

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 أفريل، 2016 على الساعة 09:46 | عدد الزيارات : 2157
قال فرع الجنوب الغربي - قفصة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنّ مراسل إذاعة "شمس أف أم" في ولاية توزر، وحيد عبّاس، تعرض مساء الأربعاء 13 أفريل 2016، إلى اعتداء لفظي وبدني من عون أمن تابع لدورية أمنيّة بالجهة.

 

وقد جدت حادثة الاعتداء المتمثلة في صفع عون الأمن للصحفي على وجهه، على خلفية احتجاج الأخير على الأسلوب المهين والاستفزاز الذي تعمده عون الأمن تجاهه لدى استظهاره بوثائقه الشخصية والمهنيّة.

 

وعبّر فرع الجنوب الغربي - قفصة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان له يوم الاثنين 18 أفريل الجاري، عن الالتزام باحترام القانون ومقتضياته فإنّه يُدين بشدّة الاعتداء على الصحفي ويؤكد أنّ القانون هو الفيصل في التعامل الأمني مع عموم المواطنين بعيدا عن سلوك العنف.

 

كما أنّ الفرع وإذ يؤكد أنّ مثل هذه التجاوزات لا يُمكن إلاّ أن تُسيء إلى المؤسسة الأمنيّة وتضحيات غالبيّة المنتسبين إليها، فإنّه يحتفظ بحقّه في التتبّع القضائي لعون الأمن المعتدي.

 

ونبّه الفرع لخطورة الاعتداءات الأمنيّة، داعيا وزارة الداخلية إلى التحقيق في الواقعة واتّخاذ الإجراءات الردعيّة القانونيّة لمنع تكرار الاعتداءات على الصحفيّين والمواطنين عامة.