سياسة

وزير الشؤون الدينية: مكافحة الإرهاب ليست مجرّد كلام يُردّد في المنابر ولا يجب أن يتمّ تناولها بشكل عاطفي وانفعالي

زووم تونيزيا | الجمعة، 1 أفريل، 2016 على الساعة 11:44 | عدد الزيارات : 2089
أدّى محمّد خليل وزير الشؤون الدّينيّة يوم الخميس 31 مارس 2016 زيارة عمل لولاية قابس، حيث كان في استقباله بمقرّ الولاية الوالي أحمد الأمين الأنصاري وعدد من الإطارات والمسؤولين بالجهة.

 

واستهلّ محمّد خليل زيارة العمل بتفقّد مقرّ الإدارة الجهويّة للشؤون الدّينيّة بولاية قابس، أين اطّلع على سير العمل فيها واستمع إلى مشاغل الوعّاظ والإداريّين وحثّهم بالمناسبة على مزيد العمل للارتقاء بالشأن الدّيني، كما افتتح الوزير بالمركّب الثقافي بقابس "الندوة التوعويّة الجهويّة للتحسيس بمخاطر ظاهرة الإرهاب وسبل التوقي منها" حيث أكّد أنّ مكافحة الإرهاب ليست مجرّد كلام يُردّد في المنابر ولا يجب أن يتمّ تناولها بشكل عاطفي وانفعالي وإنّما يقتضي تأسيس ثقافة لمقاومته تنطلق من إصلاح ما بالنفس مصداقا لقوله تعالى:" إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يُغيّروا ما بأنفسهم".


وفي إطار الحرص على إنجاح برنامج تخريج مائة ألف حافظ للقرآن الكريم خلال السنوات الثلاث القادمة، أدّى وزير الشؤون الدينية زيارة لمقرّ الجمعيّة الجهويّة لرابطة الجمعيّات القرآنيّة بقابس.


كما زار وزير الشؤون الدّينية مقام الصحابي الجليل أبي لبابة الأنصاري أين تلا فاتحة الكتاب، ليُعاين بعد ذلك تقدّم أشغال بناء دار القرآن ومقرّ الجمعيّة الجهويّة للقرآن الكريم.


واختتم محمّد خليل زيارة العمل لولاية قابس بتفقّد مشروع بناء جامع التوبة بالحي الأولمبي.

كلمات مفاتيح :
قابس محمد خليل