سياسة

وزير الشؤون الدينية يكشف عن موعد أول رحلة للحجيج وأسباب اِرتفاع كلفة الحج

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 16 أوت، 2016 على الساعة 13:41 | عدد الزيارات : 5949
أعلن وزير الشؤون الدينية، محمد خليل، أنّ أول رحلة للحجيج التونسيين في اِتجاه البقاع المقدسة ستكون يوم 22 أوت الجاري.

 

وكشف وزير الشؤون الدينية، خلال إشرافه اليوم الثلاثاء 16 أوت 2016 على فعاليات الندوة الجهوية لحجيج ولاية اريانة لموسم 2016، أنّ عدد الحجاج لهذه السنة يبلغ 8300 حاج منهم 82 حاجا من عائلات الشهداء والجرحى.

 

وأكّد محمد خليل، لـ"وات"، أنّه تمّ اِتخاذ كافة التدابير لإنجاح موسم الحج وتأمين الإحاطة الصحية والدينية للحجيج بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة على الصعيدين الوطني والجهوي من أجل القيام بمناسك الحج في أحسن الظروف، داعيا الحجيج التونسيين إلى التحلي بالصبر والتأقلم قدر الامكان مع الظروف المتاحة خلال أداء المناسك.

 

وأقر الوزير بوجود عراقيل ومعاناة للحاج على غرار تقلص عدد البعثة الطبية وتوفر السكن على بعد 900 متر من الحرم المكي واِعتماد حافلات لنقل الحجيج عمرها يزيد عن العشر سنوات، مبيّنا أنّ الحج ليس رحلة سياحية بل مشقة وصبر ومثابرة، وفق تعبيره.

 

وبخصوص اِرتفاع كلفة الحج لموسم 2016 وخاصة اِرتفاع ثمن تذكرة الطائرة، قال محمد خليل أنّ تذكرة السفر بلغت هذه السنة 1930 دينارا مقابل 1840 دينارا السنة الفارطة وذلك بسبب تسجيل زيادة طفيفة في الرسوم بالمملكة العربية السعودية وتحمل الخطوط الجوية التونسية لكلفة عودة الناقلة التونسية بدون ركاب وهو ما يفسر اِرتفاع ثمن التذكرة.