سياسة

فتح الترشحات لاستكمال قائمة المترشحين في المرحلة الأولى من البرنامج الوطني التحفيزي لبعث مقاولات

كريمة قندوزي | الأربعاء، 30 مارس، 2016 على الساعة 12:10 | عدد الزيارات : 2409
قامت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بتاريخ 17 فيفري 2016 ببعث برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية لحثهم على بعث شركات صغرى في الصيانة العادية للطرقات وقد غطي هذا البرنامج كافة ولايات الجمهورية.

 

وقد تمكن هذا البرنامج في مرحلته الأولى من اختيار مبدئي لـ 90 مترشح لمواصلة مراحل البرنامج.

 

جاء هذا البلاغ لفتح باب الترشحات لاستكمال قائمة المترشحين ببعض الولايات.

 

حيث سيمكن من إحداث ما يقارب 100 شركة صغرى في ثلاث اختصاصات في الصيانة العادية للطرقات بما يمكن من توفير طاقة تشغيلية جملية لحوالي 600 شاب وشابة.

 

- ستقوم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بمرافقة الباعثين الشبان إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال بما في ذلك تمكينهم من دورات تكوينية.

 

- هذا وسيقع اسناد لهذه المؤسسات المحدثة في اطار البرنامج صفقات إطارية مع الوزارة تمتد على ثلاث سنوات في مجال الصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص على ان يلتزم الباعثين الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.

 

الشروط العامة للترشح:

 

يمكن لكل شاب وشابة حامل(ة) لشهادة عليا في مجالات البناء والأشغال العمومية (شهادة مهندس - شهادة الأستاذية - شهادة تقني)

 

* عاطل عن العمل منذ سنة أو أكثر.

* يلتزم بإمضاء اتفاقية القرض الخاص ببعث المشروع في صورة قبول ترشحه نهائيا.

* يلتزم بإمضاء وتطبيق كراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى.

* يلتزم بالعمل في الاختصاص المطلوب وبالأسعار المتفق عليها فى اطار صفقة اطارية لمدة ثلاث سنوات كما يتعهد كذلك بالعمل بالولاية القاطن بها وحسب شروط الاتفاقية التي ستبرم في الغرض.

 

أخر أجل لقبول ملفات المشاركة يوم 6 أفريل 2016.

 

فعلى الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج و الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة التقدم للمشاركة ،لاستكمال قائمة المترشحين ببعض الولايات ، النفاذ إلى موقع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عند صدور هذا البلاغ.

 

لتحميل ملف المشاركة و الإطلاع على الاختصاصات المطلوبة والإطلاع على الشروط وكيفية المشاركة في البرنامج الرجاء الولوج عبر الرابط التالي : https://intranet.mehat.gov.tn/FormLine.nsf