سياسة

اتّهمته بعض الأطراف بإقصاء الأحزاب في إحدى تصريحاته بصحيفة القدس العربي، محمد بن سالم يوضح

كريمة قندوزي | الاثنين، 28 مارس، 2016 على الساعة 15:28 | عدد الزيارات : 2691
علّق القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم على تصريحاته التي نقلتها مؤخرا "صحيفة القدس العربي" والتي قال فيها أن تونس لا تتسع إلا لحزبين اثنين وهما التيار الإسلامي والمنظومة القديمة.

 

حيث أكّد بن سالم أن التصريح أخرِج من سياقه ولم يقصد ما تمّ نقله في الصحيفة المذكورة، مُشيرا إلى أنّ السؤال كان حول إمكانية نجاح حزب محسن مرزوق الجديد والتي كانت إجابتها أنّه لن ينجح ولن يتمكّن من ذلك.

 

وأضاف بن سالم أن نداء تونس نجح وكسب محبّة جزء من التونسيين بفضل خلفيته البورقيبية، وإن نجح مرزوق في إثبات وإقناع التونسيين أن حزبه أقرب إلى بورقيبة من نداء تونس "فهنيئا له ذلك"، وفق تعبيره.

 

وشدّد القيادي بحركة النهضة أنّه لم يقصد أبدا إقصاء أحزاب من الساحة السياسية بتصريحاته تلك، مُشيرا إلى أحزاب الترويكا التي تحالفت معها النهضة وهي المؤتمر والتكتل، فضلا عن الأحزاب اليسارية التي لا يمكن إنكار وجودها في الساحة اليوم.

 

يُذكر أنّ صحيفة القدس العربي نقلت تصريحات للقيادي بحركة النهضة محمد بن سالم قال فيها، وفق ما نشرته، أنّ "تونس لا تتسع إلا لحزبين كبيرين هما التيار الإسلامي والمنظومة القديمة وأنّ لا مكان لتيار ثالث يردّد أفكار يساريّة".