سياسة

المؤتمر من أجل الجمهورية يؤكّد حضوره في المسيرة المُندّدة بالإرهاب

منى بن محمود | الجمعة، 27 مارس، 2015 على الساعة 21:30 | عدد الزيارات : 2263
دعا الأمين العام للمؤتمر من أجل الجمهورية، عماد الدايمي، اليوم اجمعة 27 مارس 2015، أنصار الحزب والتونسيين والتونسييات للمُشاركة في المسيرة المُندّدة بالإرهاب.

 

وقال الدايمي، خلال شريط فيديو نُشر على الفايسبوك، أنّ الإرهاب يستهدف كل التجربة الديمقراطية ويستهدف النموذج المُجتمعي المشترك الذي يرتكز على الهوية العربيّة الإسلامية وعلى الحرية وعلى حقوق الإنسان.

 

وأكّد عماد الدايمي أنّ الإرهاب يستهدف كل التونسيين دون تمييز ويستهدف ضيوف تونس واستقرار تونس ومعيشة التونسيين عبر ضرب الإقتصاد الوطني والسياحة، مُشيراً أنّ كل هذا يجعل المؤتمر يُشارك في المسيرة الوطنيّة ضدّ الإرهاب.

 

وشدّد الأمين العام لحزب المؤتمر أنّ هذه المسيرة يجب أن تكون مسيرة وحدة وطنيّة تجعل كل الخلافات بعيدة وتُركزعلى المشترك والذييتمثل في رفض العنف، دعم القوات المسلحة، الدفاع عن إستقرار تونس وعلى الحرية والديمقراطية.

 

يُذكر أنّ تونس تُنظّم يوم الأحد 29 مارس 2015 مسيرة وطنيّة ضدّ الإرهاب يُشارك فيها التونسيين مع السياسيين وبعض رؤساء الدول ووزراء خارجية الدول التي تضامنت مع تونس ضدّ الإرهاب.

 

ويجدر الإشارة إلى أنه تقرر تحويل وجهة المرور لجميع أصناف العربات بشارع الحبيب بورقيبة بداية من اليوم إلى يوم الاثنين وذلك على إثر هذه المسيرة.