سياسة

إفريقية للإعلام تؤكّد مشاركتها في المسيرة المُندّدة بالإرهاب، وتُقدّم معلومات خاصّة

كريمة قندوزي | الاثنين، 30 مارس، 2015 على الساعة 16:02 | عدد الزيارات : 21493
لم تُفوّت بوّابة إفريقية للإعلام الفرصة للتعليق على المسيرة الدولية المُندّدة بالإرهاب التي انتظمت يوم أمس الأحد، 29 مارس 2015.

حيث أظهرت البوّابة بطريقة ساخرة، "الحجم الحقيقي"، وفق تعبيرها، الذي لم "يرتقِ إلى حجم تجييش الأحزاب والتلفزيونات لأكثر من أسبوع ودعوتهم لهذه المسيرة".

وأفادت البوابة بأنّ الحكومة "وفّرت حافلات تنقّل مجانية من مختلف المدن والولايات، فضلا عن وفود قدمت من الجزائر برّا وجوّا لدعم المسيرة، ودعوة المشائخ والأئمّة للمشاركة بكثافة فيها، معتبرة أنّ كل الجهود المبذولة في هذا الموضوع  لم تقدر على حشد ما يكفي لملئ مفترق طريق باردو القريب من مجلس نوّاب الشعب ومتحف باردو".

وقدّمت البوابة الإعلاميّة في بيانها عملية حسابيّة، أشارت فيها إلى العدد المُحتمل الذي شارك، وفق تقديرها، في المسيرة وذلك حسب صور التلفزيونات ومعاينة من وصفتهم بـ "مندوبيها الميدانيّة" والبالغ 20 ألف مشارك "كأقصى تقدير".

وأكّد المُشرفون على البوّابة أنّ المنتمين لمن أطلقوا عليها اسم "الدولة الإسلامية" هم مهندسون وأصحاب شهادات عليا، مُجنّدة لبثّ الرّعب، حسب تعبيرها، في قلوب من وصفتهم "بالطواغيت".

ويُذكر أنّ بوّابة إفريقيا للإعلام كانت قد أكّدت يوم السّبت 28 مارس 2015 مشاركتها بأحد المندوبين في المسيرة الدوليّة المُندّدة بالإرهاب.

وكانت مصادر أمنية قد أكّدت يوم الأحد مشاركة أكثر من 25 ألف شخص مرّجة ارتفاع العدد.

وللإشارة فإنّه لم تصدر أي معلومة رسمية حول العدد الحقيقي المشارك في المسيرة الدولية المندّدة بالإرهاب.