سياسة

التوهامي العبدولي يبحث سبل التعاون الإقتصادي مع الأردن

كريمة قندوزي | السبت، 28 فيفري، 2015 على الساعة 11:32 | عدد الزيارات : 1987
أدى كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالشؤون العربية والإفريقية التوهامي العبدولي زيارة عمل إلى الأردن، خلال الفترة من 23 إلى 25 فيفري 2015، التقى خلالها بالعديد من المسؤوليين الأردنيين، حيث جمعه لقاء مع الأمين العام لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين محمد تيسير بني ياسين، قدم خلاله واجب التعزية في الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وكذلك الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية.

كما التقى العبدولي بوزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني حاتم الحلواني، الذي بحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، الذي اقترح عقد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا التونسية الأردنية في عمان، خلال الشهرين المقبلين، وعقد اجتماع فني للتعاون التجاري. و من جهة أخرى تم خلال اجتماعه مع رئيس لجنة السياحة النيابية النائب أحمد المسلماني ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب حازم القشوع، بحث سبل توطيد علاقات التعاون في المجال السياحي.

و كذلك كانت لكاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والإفريقية، جلسة عمل بـ "غرفة تجار عمان" جمعته بمجموعة كبيرة من رجال الأعمال الأردنيين، تم خلالها بحث سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبمناسبة زيارته للأردن استقبل التّوهامي العبدولي بمقر الإقامة "مجلس رجال الأعمال العراقيين بالأردن"، وبحث معهم سبل تطوير علاقات التعاون في المجالين التجاري والاستثماري.

كلمات مفاتيح :
تونس الأردن