سياسة

الإتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يُعلِن عن تضامنه الكامل مع أهالي الذهيبة

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 10 فيفري، 2015 على الساعة 10:23 | عدد الزيارات : 2028
عبّر الإتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عن تضامنه الكامل مع الأهالي في الذهيبة بعد الأحداث الألمية التي جدّت مؤخّرا بالمنطقة وسقوط شاب ضحيّة رصاص الأمن.

هذا وأعرب الإتّحاد، في بلاغ صادر عنه يوم أمس الإثنين، 09 فيفري 2015، عن قلقه الكبير وانشغاله حيال ما آلت إليه الأوضاع في هذه المنطقة، معبّرا عن إدانته الشّديدة لأعمال العنف ولاستعمال القوّة المفرطة.

و دعا الإتّحاد إلى ضرورة ضبط النفس والتحلي بروح التهدئة والإسراع بفتح حوار مسؤول حول سبل دفع التنمية الشاملة في الجهة وكيفية تجاوز معيقاتها بتشريك ممثلي الاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني وسكان المنطقة.

كما طالب، في البلاغ ذاته، بالنظربجديّة وعمق في الاشكاليات التنموية القائمة ومظاهر الفقر والتهميش التي تعاني منها الجهة والإسراع بايجاد الحلول الناجعة لها، فضلا عن العمل على تنظيم وتقنين المبادلات التجارية على الحدود عبر تهيئة فضاءات ومناطق للتبادل الحر تكون مراقبة من طرف أجهزة الدولة.

هذا ودعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى التّعجيل بتفعيل السوق الفلاحية الحرة بمعبر الذهيبة وببن قردان والتي وقع الاتفاق بشأنها مع وزارة التجارة.

ويُذكر أنّ مدينة الذهيبة من ولاية تطاوين كانت قد شهدت يوم الأحد، 08 فيفري 2015، احتجاجات وأحداث عنف ومواجهات اندلعت استعمل فيها الجانب الأمني الرش والرّصاص الحي، ممّا أسفر عن وفاة أحد شبّان الجهة متأثّر بجراحه وجرح 5 مواطنين وعوني أمن، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت ببعض الممتلكات.