سياسة

معطيات خطيرة حول وضع السبسي ونداء تونس يكشفها محاميه

زووم تونيزيا | الأربعاء، 28 جانفي، 2015 على الساعة 14:27 | عدد الزيارات : 6630
كشف المحامي الشخصي للباجي قائد السبسي، عبد الستار المسعودي، يوم أمس الثلاثاء 27 جانفي 2015، معطيات جديدة حول وضع رئيس الجمهورية وحزب نداء تونس بعد الانتخابات.

 

الباجي قائد السبسي

وقال عبد الستار المسعودي، في تصريح لموقع حقائق، أنّ رئيس الجمهورية بات محاصرا في قصر قرطاج من قبل حاشيته التي جعلته في قطيعة مع الحزب وقياداته وفق تعبيره.

 

وأشار المسعودي إلى أنّه قد تم عزل السبسي عن محيطه الطبيعي من طرف "جماعة القصر"، مؤكداً أنّه قد تم تغيير أرقامه من قبل نفس الأطراف وأنّه لم يستطع الاتصال به منذ توليه مقاليد السلطة، وفق تصريحه.

 

هذا وقد أضاف القيادي بحركة نداء تونس أنّه على رئيس الجمهورية تحمّل مسؤولياته كاملة خاصة بعد أنّ صرّح بأنّ حزبه قادر على تسيير أربع حكومات وهو ما لم يحدث إلى حد الآن.

 

نداء تونس

 

وفيما يخص حزب نداء تونس، قد أكّد المسعودي أنّه يتجّه نحو مهب الريح، مُشدداً على ضرورة انقاذ الحزب من الفراغ الذي يعيشه بعد خروج قياداته والتحاقهم بقصر قرطاج في الفريق الاستشاري للسبسي وانشغال آخرين بمسؤولياتهم البرلمانية و حصول البعض الآخر على حقائب وزارية.

 

واستغرب القيادي بنداء تونس عدم عقد الحزب لمؤتمر انتخابي رغم مرور ثلاثة سنوات على انبعاثه، مُشيراً إلـى أنّ التحاق كل من حافظ قائد السبسي، محمد الفاضل بن عمران ومحمد الناصر بالهيئة التأسيسية للحركة هو اجراء غير سليم.

 

وختم عبد الستار المسعودي تصريحه بمطالبة نداء تونس ببعث جبهة داخلية صلب الحزب من أجل الانقاذ وتصحيح المسار بحثا عن حلول لتجاوز الوضع الراهن.