سياسة

تعليق شديد اللهجة من نقابة الصحفيين بعد اعتداء خميس قسيلة على صحفيي الوطنية الأولى

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 ديسمبر، 2014 على الساعة 13:25 | عدد الزيارات : 2259
عمد النائب عن حزب "نداء تونس" خميس قسيلة بعد مغادرته برنامجا حواريا على القناة الوطنية الأولى خلال سهرة الانتخابات إلى الاعتداء اللفظي على الصحفيين بعبارات غير لائقة.

كما قام قسيلة بالاعتداء على الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية ودفعه بعد أن حاول هذا الاخير إقناع النائب بالبقاء في الاستوديو.

وفي هذا الصدد أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بيانا تستهجن فيه هذا الاعتداء "المجاني" الصادر عن أحد نواب الشعب والذي طالما ردد أنه يحترم الاعلام والاعلاميين ويناصر قضايا حرية الصحافة والتعبير.

وأعربت النقابة عن خشيتها من أن تكون هذه الحادثة مؤشرا لسلوك سياسي لدى حزب نداء تونس الفائز بأغلبية المقاعد في مجلس نواب الشعب. "سيما وأن عدد هام من نواب هذا الحزب كانوا في ارتباط بنظام الاستبداد الذي عمل لعقود على قمع الحريات وفي مقدمتها حرية الصحافة والتعبير"، حسب ما ورد في البيان.

وحذّرت نقابة الصحفيين الحكام الجدد لتونس، "وخاصة أولئك الذين تربوا على ثقافة الاستبداد أن التونسيين وفي مقدمتهم الصحفيين مستعدون لخوض كل المعارك من أجل عدم الرجوع إلى مربع قمع الصحافة"، مهيبة بالناشطين والمدافعين عن الحريات إلى اليقظة والاستعداد للدفاع عن حرية الصحافة، المكسب الأساسي للثورة.