آخر الأخبار

شركة مترو صفاقس لم تتأثر بأزمة كورونا

زووم تونيزيا | الاثنين، 1 جوان، 2020 على الساعة 20:02 | عدد الزيارات : 537
قال الرئيس المدير العام لشركة مترو صفاقس، رشيد الزاير، أن مشروع المترو لم يتأثر كثيرا بأزمة "كورونا" وسيقع العمل على تدارك التأخير الحاصل في روزنامة العمل مع بعض الشركاء، ولا سيما المستلزمين العموميين المتصرفين في الشبكات العمومية (الاتصالات والكهرباء والماء والتطهير).  

 

وتوقع الزاير، أن يقع التسريع في نسق الاجتماعات والزيارات الميدانية المشتركة مع هؤلاء الشركاء التي استؤنفت الأسبوع الفارط، فضلا عن إبرام الاتفاقيات والملفات الإدارية بما من شأنه أن يمكن من المحافظة على الهدف المرسوم سابقا والمتمثل في استكمال أشغال نقل الشبكات العمومية وتحرير الحوزة العقارية للمشروع قبل موفى السنة الجارية 2020 ، علما وان الدولة كانت رصدت اعتمادات ب50 مليون دينار لهاتين المكونتين الهامتين من المشروع.


كما أشار، إلى أن الشركة تنتظر تحديد جلسة عمل مع الوزارات المعنية لتحديد الصيغة التمويلية التي سيتم اعتمادها في الشروع بشكل نهائي إن كان في شكل تمويل عمومي يقع إكماله بقرض أجنبي أو في إطار شراكة بين القطاعين العمومي والخاص بحسب تعبيره. وتابع الزاير قائلا: "على ضوء قرار الدولة وتوضيح صيغة التمويل سيتم استكمال مراحل المشروع".
 

كلمات مفاتيح :
صفاقس فيروس كورونا