آخر الأخبار

يوم الجمعة استئناف الدروس بكلية الطب بالمنستير

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 ماي، 2020 على الساعة 15:01 | عدد الزيارات : 4025
تستأنف كلية الطب بالمنستير الدروس بداية من يوم 15 ماي الجاري مع طلبة السنة الخامسة في حين يلتحق بقية الطلبة بالكلية يوم الإثنين 18 ماي الجاري وفق ما ذكره نائب عميدة كلية الطب بالمنستير شرف الدّين عامري.  

 

وستكون فترة استئناف الدروس مرحلة لدعم المكتسبات والمعارف وسيقع بث كلّ الحصص بشكل آني عن بعد وتسجيلها ونشرها على المنصة لفائدة الطلبة الذين لا يستطيعون القدوم إلى الكلية حسب ووضعت أيضا على ذمة الطلبة الذين ليست لديهم إمكانية متابعة الدروس عن بعد جميع الدروس في مكتبة كلية الطب، مشيرا إلى أنّهم استكملوا تدريس أكثر من ثلثي الدروس قبل 13 مارس 2020.


وكانت كلية الطب بالمنستير وضعت في أحد فضاءاتها تجهيزات لبث وتسجيل 77 درسا في مختلف الاختصاصات من السنة الأولى إلى السنة الخامسة طب ووقع التركيز في تلك الدروس على الاختصاصات التي تتطلب توضيحات وتفسيرات أكثر. وجميع الدروس التي بثت عن بعد نشرت على منصة الكلية ومتاحة لطلبة كلية الطب بالمنستير الذين يفوق عددهم 1300 طالب وطالبة.


ووزعت كلية الطب كلمة المرور للمنصة عبر رسائل الكترونية على كلّ طلبتها والأساتذة وفق نائب عميدة كلية الطب بالمنستير. وسجلت الكلية منذ حوالي أسبوعين ولوج نسبة حوالي 92 في المائة من طلبة المرحلة الأولى إلى منصة الكلية ومتابعة الدروس. وأفاد أنّ كلّ طالب له إشكالية في متابعة الدروس عن بعد لأسباب مادية فالكلية مستعدة لمساعدته.


وأفاد أنّ كلية الطب بالمنستير اتخذت إجراءات التوقي من فيروس كورونا المستجد وأحدثت "لجنة كوفيد" وأعدت مسارات محددة لدخول الطلبة وخروجهم ومسافة التباعد الجسدي وستوزع على كلّ الأعوان بالكلية السائل الكحولي المعقّم والكمّامات وسيكون وجوبا على كلّ طالب ارتداء الكمامة واستعمال السائل المعقّم علاوة على وتمّ التنسيق مع بلدية المنستير لتعقيم الكلية أسبوعيا.


وينتظر عودة 75 من طلبة السنة الخامسة وفي حال عودة كلّ طلبة الكلية فهناك مخطط ثان لكيفية توزيعهم لضمان تأمين احترام مسافة التباعد الجسدي بين الطلبة حسب نائب عميدة كلية الطب بالمنستير.