آخر الأخبار

وزارة التعليم العالي تدعم البحوث للمساهمة في مكافحة كورونا

زووم تونيزيا | الخميس، 19 مارس، 2020 على الساعة 10:29 | عدد الزيارات : 3501
تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جملة من المبادرات لدعم البحوث العلمية والابتكارات التقنية في جميع المجالات للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجدّ ومساعدة المواطنين في مختلف جوانب حياتهم اليومية، وفق ما أعلنته في بلاغ نشرته اليوم الخميس على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فايسبوك ".  

 

وتشمل هدف المبارات الموجهة للمؤسسات الجامعية والبحثية، تشجيع البحث في مجال فيروس كورونا وتطوير نماذج وحلول تقنية لمساعدة المصابين بالعدوى أو التوقي منها (جهاز التنفس الاصطناعي، أدوات الوقاية وأجزة استشعار وقياس).


كما تضم الحملة تطوير تطبيقات إعلامية وحلول باستعمال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لأجل مساعدة المواطنين على الحصول على الخدمات الضرورية في الوقاية والتزود بالاحتياجات الضرورية، وفق الوزارة التي أكدت انفتاحها على المحيط الاقتصادي والاجتماعي للانخراط في المبادرات المذكورة.


ويأتي البلاغ، في وقت انتلقت فيه تونس إلى المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) وتوزايا مع الاعلان عن حزمة من الاجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة لاحتواء الوباء شملت فرض قيود مشددة على السفر واغلاق الحدود ومنع التجمهر وحظر التجول.


جدير بالذكر، أن تونس سجلت الى غاية أمس الثلاثاء 29 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لكن يبقى عدد الاصابات مرشحا للزيادة في وقت تسعى فيه الفرق الطبية الى تطويق الوباء ومنع انتشاره بالعدوى بين المواطنين.