آخر الأخبار

أحبطت تهريبها وتورديها دون إعلام ..الديوانة تُحوّل معدّات وتجهيزات طبيّة إلى المؤسسات الصحيّة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 7 أفريل، 2020 على الساعة 23:56 | عدد الزيارات : 4180
زووم - في إطار معاضدة مجهودات الدولة قصد مجابهة مقتضيات الوضع الصحي الحالي والحد من انتشار فيروس كورونا ببلادنا، تولت الإدارة العامة للديوانة إحالة مجموعة هامة من المعدات الطبية والتجهيزات المختلفة لفائدة وزارة الصحة و المؤسسات الإستشفائية والإدارات و المصالح العمومية المتدخلة في هذا المجال.

 

كما تمت المساهمة في تجهيز عدد من مراكز الحجر الصحي بمختلف جهات البلاد.

 

وتتمثل أهم هذه الإحالات في معدات وقاية طبية صالحة للاستعمال تشتمل على 4000 كمامة و2075 بدلة جراحة و5 آلاف قفاز طبي و1295 قارورة سائل التعقيم.

 

إضافة إلى توفير ثلاثة وسائل نقل طبي لفائدة المستشفيات و100 غطاء صوفي و200 لحاف و11 سرير طبي و19 كرسي لنقل المرضى وطاولتي توليد وكرسي لطب الأسنان وطاولتي جراحة وثلاثة أجهزة تصوير طبي و39 جهاز تنفس اصطناعي.

 

هذا وشملت الإحالات مراكز الحجر الصحي التي تم إحداثها بمختلف جهات البلاد و ذلك بتجهيزها بعدد 188 جهاز تلفاز و 185 لاقط هوائي و20 زربية و21 مكيف هواء.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه التجهيزات متأتية عن عمليات تهريب و توريد دون اعلام نجحت في احباطها مصالح الديوانة و هي تستجيب للشروط والمواصفات الصحية وتم التسريع في إجراءات إستصفاءها لفائدة الإدارة بالتنسيق مع المصالح القضائية المختصة.