آخر الأخبار

راشد الغنوشي: سنوحد الجهود لكسب المعركة ضد الوباء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 7 أفريل، 2020 على الساعة 13:09 | عدد الزيارات : 2110
استقبل ي رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، صباح اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2020 وفدا ممثّلا لنقابات القطاع الصحي.  


ويأتي هذا اللقاء، الذي تزامن مع إحياء اليوم العالمي للصحة، في إطار حرص مجلس نواب الشعب على متابعة الوضع الصحي العام في البلاد والاطلاع على مشاغل العاملين من مختلف الأسلاك والمهن الطبيّة وشبه الطبيّة.


وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب على ضرورة توحيد جهود كلّ الأطراف الطبيّة والصحيّة من القطاعين العام والخاص لكسب المعركة ضدّ وباء الكورونا.


وأفاد رئيس مجلس نواب الشعب أنّ المجلس يُتابع عن كثب تطورات الأوضاع في البلاد نتيجة تفشي وباء الكورونا، وأنّ المجلس شديد القناعة بأهميّة هذا القطاع ودوره الوطني الكبير وهو حريص على تطويره وتوفير ما يلزمه من إطار تشريعي متكامل وموارد بشرية وبنية أساسية عصرية وتجهيزات.


وقال رئيس مجلس نواب الشعب أنّ أزمة وباء كورونا كشفت ما يُعانيه القطاع الصحي في بلادنا من هشاشة وضعف إمكانيات، مضيفا: "إنّ النظام الصحي الجيّد ضروري وهو انعكاس لدرجة تحضّر الشعوب، ونحن مقتنعون بضرورة إنهاء هذا الوضع وتحويل المحنة الحالية إلى منحة تنهض بالقطاع الى المستوى المأمول".


وشدّد رئيس مجلس نواب الشعب على أهميّة مواصلة العمل في إطار وحدة وطنية شاملة وتضافر جهود جميع الأطراف للخروج من هذه الأزمة الصعبة بأخفّ الأضرار.