آخر الأخبار

حلق الوادي ..غلق استعجالي مستشفى خير الدين إثر ورود مصاب كورونا عليه

زووم تونيزيا | الجمعة، 27 مارس، 2020 على الساعة 18:25 | عدد الزيارات : 3111
زووم - قرّرت إدارة المستشفى الجهوي خير الدين بمنطقة حلق الوادي بالعاصمة غلق قسم الاستعجالي بصفة مؤقتة وذلك على إثر ورود حالة مؤكدة لحامل فيروس كورونا المستجد على هذا القسم.

 

وأفاد المستشفى في بلاغ اليوم الجمعة 27 مارس 2020، أن العمل سيتواصل بصفة عادية ببقية الأقسام النهارية على غرار قسم تصفية الدم والمخبر والأشعة وطب الأسنان (الحالات الاستعجالية) والصيدلية، مع تخصيص فريق طبي وشبه طبي لتجديد الوصفات الطبية.

 

وأكد المستشفى أنه تم اتخاذ إجراءات الحماية لفائدة الإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة الذين باشروا هذه الحالة، وتم وضعهم في الحجر الصحي.

 

ومن جهتها أكدت بلدية حلق الوادي قرار الغلق المؤقت لقسم الإستعجالي وقسم التصوير بالأشعة بمستشفى خير الدين بعد أن ثبت إصابة مريض تردد عليهما للعلاج والتصوير الطبي، بفيروس كورونا مشيرة إلى أن بقية الأقسام تواصل تقديم جميع خدماتها الصحية للمواطنين بشكل طبيعي وفي ظروف عادية.

 

وأوضحت أن احد المواطنين وهو في العقد السادس من العمر كان يعاني من مرض مزمن (السكري) قد تقدم إلى قسم الطب الإستعجالي بمستشفى خير الدين لطلب العلاج وقد بدت عليه لاحقا بعض الأعراض الخاصة بحاملي فيروس كورونا، مضيفة أن المصالح المختصة بوزارة الصحة تولت بناء على ذلك أخذ عينة من المريض لإجراء التحاليل اللازمة، وكانت النتيجة التي صدرت بتاريخ 25 مارس الجاري إيجابية.

 

وأضافت أن فريق التعقيم الراجع بالنظر لبلدية حلق الوادي قد تعهد بإجراء عمليات تعقيم دورية لقسم الإستعجالي وكامل أقسام المستشفى الجهوي حيث كانت آخر عملية تعقيم جرت بهذا المرفق الصحي العام بتاريخ 24 مارس الجاري.

 

المصدر (وات)