آخر الأخبار

عبد الكريم الهاروني : نحن لا ندخل حكومة لإقصاء غيرنا أو للهيمنة عليها، ولكن نريد حكومة وحدة وطنية وليس حكومة أقلية

كريمة قندوزي | الأربعاء، 19 فيفري، 2020 على الساعة 12:00 | عدد الزيارات : 1642
عقد مجلس شورى حركة النهضة مند قليل ندوة صحفية للكشف عن موقفه من حكومة المكلف إلياس الفخفاخ.

وقال المتحدث باسم المجلس عبد الكريم الهاروني أن النهضة اتخدت في الدورة 37 قرارا بسحب وزرائها، وفي الدورة 38 تغيرت الأوضاع نسبيا نحو الأفضل وهو ما جعل النهضة متأملة في وعي الفخفاخ.

وأوضح الهاروني أن النهضة تريد حكومة أحزاب ووحدة وطنية وليس حكومة مستقلين وشخصيات مستقلة، أو في ظاهرها مستقلة وفي باطنها أحزاب الأقلية، مؤكدا أن حكومة بهده التركيبة لن تكون إلا حكومة أقليات، متابعا "نحن لا ندخل حكومة لإقصاء غيرنا أو للهيمنة عليها ولكن نريد حكومة وحدة وطنية".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الشورى أن التفاوض لازال متواصلا والنهضة "ستكون صارمة في صورة مشاركتها في الحكومة، ولا مجال لدخول ي جهة لديها شبهة فساد أو تطبيعع أو قلة كفاءة"، مؤكدا على ضرورة احترام ارادة الناخبين والناخبات، لأن هده هي أهداف الثورة ، حسب قوله.

وأشار المتحدث أن الوقت ليس طويلا ولكنه كاف لتحقيق ما أسماه بالتحسينات التي طالبت بها النهضة، وعليه ستحدد الحركة بعد دلك موقفها النهائي من المشاركة في الحكومة من عدمها.

وشدد على أن النهضة تعمل على تجنيب البلاد للدهاب الى الانتخابات المبكرة، لما في دلك من مغامرة، قد يكون لها التأثير السلبي على الدولة خاصة في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية ولااجتماعية، ومشيرا إلى أن الانتخابات حل دستوري والنهضة لا تخشاها، ولكنها ستعمل على تجنبها وإيجاد حل تثبت من خلاله أن الأحزاب قادرة على الالتقاء، وفق تعبيره.

وأكد أن هناك أطراف تريد أن تجعل من الجدل الدستوري، في ظل غياب المحكمة الدستورية، معركة بين النهضة ورئيس الجمهورية، في حين أن الأمر مخالف تماما، معتبرا أن الدولة يحكمها الدستور، وهناك مؤسسات يجب احترامها من بينها رئاسة الجمهورية، قائلا "نحن نعتبر أن رئيس الجمهورية هو الضامن الاول لاحترام الدستوري".

وختم عبد الكريم الهاروني، النقطة الصحفية، بالتأكيد على أن خيار النهضة هو كفاءات نظيفة وبرنامج واضح يرضي التونسيين بعد حوالي 10 سنوات من الثورة التونسية، مشيرا إلى أن النهضة سيكون دورها إيجابي دائما لنجاح المفاوضات وتشكيل حكومة تحظى بموافقة التونسيين والتونسيات، متابعا " نحن بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية وليس حكومة أقلية.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14