آخر الأخبار

نبيل بفون يردّ على عادل البرينصي بخصوص إقصاء أعضاء الهيئة خلال لقاء تقييميّ!

زووم تونيزيا | الأربعاء، 30 أكتوبر، 2019 على الساعة 09:47 | عدد الزيارات : 752
أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، أمس الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، بأن اللقاء التقييمي الذي تعتزم الهيئة تنظيمه يومي الخميس والجمعة القادمين في جربة، يهم الإدارة التنفيذية للهيئة ويتعلق بمسائل إدارية بحتة، وذلك في رد على ما صرّح به عضو الهيئة عادل البرينصي في هذا الشأن.

 

 

ويأتي هذا اللقاء التقييمي، وفق ما صرح به بفون مساء اليوم الثلاثاء، قبل انتهاء عقود الموظفين الوقتيين التابعين للهيئة نهاية الشهر الحالي، مضيفا أنّ هذا التقييم منصوص عليه في الخطة العملياتية التي وضعتها الهيئة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وصادق عليها مجلس الهيئة منذ شهر أوت 2019.


وأضاف بفون أنّ المدير التنفيذي للهيئة هو من يشرف على عملية التقييم، وهي مفتوحة لأي عضو من أعضاء مجلس الهيئة يرغب في حضورها، مذكرا بأن التقييم بعد كل انتخابات مسألة تقليدية للهيئة منذ نشأتها.


وأكّد بفون أنّ الهيئة ستنظم دورة تقييمية أخرى يوم 15 نوفمبر المقبل تشمل كافة أعضاء الهيئات الفرعية ويشرف عليها مجلس الهيئة، وذلك بعد الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية في 13 نوفمبر.


وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، عبّر في وقت سابق من اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، عن استغرابه عزم رئيس الهيئة، نبيل بفون، عقد لقاء تقييمي للاستحقاق الانتخابي وعمل الإدارة، يومي الخميس والجمعة القادمين بجربة، في ظل “تغييب تام لأعضاء مجلس الهيئة”، وفق تأكيده.

 

وات