آخر الأخبار

اتهامات البرينصي والعزيزي لنبيل بفون : هذا ما قرّره مجلس الهيئة في شأنهما

زووم تونيزيا | السبت، 9 نوفمبر، 2019 على الساعة 13:45 | عدد الزيارات : 836
اقترح مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أمس الجمعة 08 نوفمبر 2019، إعفاء عضوا الهيئة، عادل البرينصي ونبيل العزيزي، من مهامهما وذلك على خلفية التصريحات التي أدلا بها والمتعلقة بوجود شبهات فساد مالي وإداري إضافة الى تدخل أجنبي في عملية تسجيل الناخبين.

 

وأكد رئيس الهيئة نبيل بفون، اليوم السبت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أربعة أعضاء من مجلس الهيئة وافقوا خلال الاجتماع على إحالة العضوين على معنى الفصل 15 من القانون الانتخابي، الذى يشترط حتى يكون نافذا موافقة 5 أعضاء قبل عرض الملف على البرلمان للبت فيه نهائيا .

وأوضح بفون، بأن الأربعة أعضاء من مجلس الهيئة الذين صادقوا على تطبيق الفصل 15 عليهما، هم الرئيس ونائبه فاروق بوعسكر والعضوان حسناء بن سليمان وأنيس الجربوعي، في حين تحفظ 3 أعضاء على هذا القرار وهم محمد التليلي المنصري وسفيان العبيدي وبلقاسم العياشي.

وقال رئيس الهيئة: " إن التصريحات الخطيرة ، التي ما انفك يطلقها البرينصي والعزيزي، أضرت كثيرا بصورة الهيئة "، مشيرا إلى أنه من " الوارد جدا أن يجتمع مجلس الهيئة مرة أخرى للنظر في مسألة إعفائهما".

وفي صورة عدم المصادقة بالأغلبية على قرار الإعفاء، أوضح بفون أن مجلس الهيئة "سيتعامل بتحفظ مع العضوين البرينصي والعزيزي، ومن الممكن عدم تشريكهما في القرارات بسبب عدم التزامهما بواجب التحفظ وتشويههما لصورة الهيئة"، وفق تعبيره.