آخر الأخبار

واصفا الزبيدي بـ "أبو دبابة" : جوهر بن مبارك يدعو إلى التصويت إلى 4 مرشحين للرئاسيات فقط تجنبا للفوضى !

كريمة قندوزي | الجمعة، 13 سبتمبر، 2019 على الساعة 16:57 | عدد الزيارات : 8435
أبدى رئيس شبكة دستورنا جوهر بن مبارك موقفه من بعض الأسماء المرشحة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

حيث قال بن مبارك، في تدوينة له على الفايسبوك، أن الفقراء الذين سينتخبون نبيل القروي سينتخبون فقرهم و لن يزيدهم ذلك سوى بؤسا غلى بؤسهم. لكنهم لا يسمعون و لا يعون ما نقول لهم، متابعا "إذا تشتّتوا ليحكمكم البؤس جميعا".

ووصف بن مبارك المرشح عبد الكريم الزبيدي بـ "أبو دبابة"، مؤكدا أنه فقط الوجه الآخر الأقل خجلا من عبير موسي، "أغلب من 'سيسوط' له ستأكلهم سياط الخجل في النهاية"، وفق تعبيره، قائلا "تشتّتوا حتّى تحكمكم مماليك الإمارات و شيوخ بول البعير و ذيولهم في الداخل".

أما قيس سعيد فقد أكد أنه "مرشّح غير موجود في الواقع هو مجرّد وهم هلامي عشّش في أذهان اليائسين بافكار طوباوية خطيرة و زائفة و لغة غير قحّة بالمرّة"، متابعا "تشتًتوا حتّى تحكمكم الفوضى".

وتابع جوهر بن مبارك تدوينته قائلا "المرايحي، جمعة، مخلوف، الصافي سعيد، محسن مرزوق ، المرزوقي ، اللّومي، سعيد مروان ألح إلخ، حمّادي، البريكي، الرحوي... ،هي في الأخير أصوات ستصبّ في المقرونة. تشتّتوا و كولو المقرونة".

وفي تعليق على بقية المرشحين قال جوهر بن مبارك "ما نشرته ليس دعاية بل دعوة لتركيز الأصوات على ثلاث أو اربع مرشحين يمثلون عائلات سياسية كبرى كفيل باقصاء المافيا و الفوضى، خمس مرشحين (جديين) لم اذكرهم، رغم انني اختلف مع بعضهم اختلافا جذريا".