آخر الأخبار

نبيل بفون مطالبًا الكفّ عن ممارسة الضغوطات على هيئة الانتخابات: "لا مجال لتأخير الانتخابات"

زووم تونيزيا | الجمعة، 5 جويلية، 2019 على الساعة 11:34 | عدد الزيارات : 1697
أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نبيل بفون، اليوم الجمعة 05 جويلية 2019، تمسّك الهيئة بالروزنامة الانتخابية مذكّرًا أنه لا مجال لتأخير الانتخابات.

 

وأشار نبيل بفون، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه تمّ غلق باب التسجيل في الانتخابات مساء أمس الخميس .

وطالب رئيس الهيئة بالكف عن ممارسة الضغوطات عليها مشيرًا إلى أنها تنأى بنفسها عن كل التجاذبات التي وقعت في الفترة الاخيرة والزخم الحاصل في الساحة السياسة حفاظا على شرعيتها الشعبية ومصداقيتها داخليا وخارجيا.

وشدّد بفون على أن الديمقراطية تفرض ضرورة إحترام المدة النيابية المنصوص عليها بالدستور والالتزام بدورية المواعيد الإنتخابية.

وأعلن نبيل بفون عن موعد الانتخابات التشريعية الذي سيتوافق مع يوم 6 أكتوبر أمّا الرئاسية فتكون يوم 17 نوفمبر مشيرا إلى أنه بعد 17 يوما تنطلق الترشحات للإنتخابات التشريعية.

ولفت رئيس هيئة الانتخابات إلى تداعيات تنقيح القانون الإنتخابي في مرحلة قريبة من مواعيد قبول الترشحات مذكرا أن الهيئة جاهزة وقادرة على التأقلم مع كل ما يضبطه القانون في حال المصادقة على التعديلات.

ومن جهته قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ان العدد الجملي للمسجلين الجدد في الانتخابات الرئاسية في الفترة الممتدة من 16 جوان إلى 4 جويلية هو 11218 ، اما بالنسبة للعدد الجملي للمسجلين في الانتخابات الرئاسية فهو 7081307.

وبالنسبة للانتخابات التشريعية فان العدد الجملي للمسجلين بلغ 1455898.