آخر الأخبار

عمال الحضائر يدخلون في يوم غضب مفتوح وهذه مطالبهم

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 ماي، 2019 على الساعة 14:19 | عدد الزيارات : 5063
يدخل عمال الحضائر بداية من يوم 11 جوان 2019، في يوم غضب مفتوح أمام قصر الحكومة بالقصبة وفي كل الجهات والمؤسسات من أجل المطالبة بتسوية وضعية عاملات وعمال الحضائر الهشة.

 

وقال مجمع التنسيقيات الجهوية لأعوان الحظائر في بيان صادر عنه اليوم الجمعة 17 ماي 2019، أن هذه الاحتجاجات تأتي على خلفية، ما اعتبره "انقلاب" الحكومة على محضر الجلسة الموقع في 28 ديسمبر 2018 الموقع بين وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، ممثلا عن الطرف النقابي.

وتضمن محضر الجلسة الاتفاق على النقاط التالية:

تمكين الشريحة البالغة 60 سنة من منحة تضاهي المنحة المسندة للعائلات المعوزة، وبطاقة علاج مجاني، وتمكين الشريحة التي تراوح بين 55 و59 سنة من المنحة المخولة لها في إطار الحضائر حتى بلوغ سن الـ60 لتمتيعها بمنحة العائلات المعوزة وبطاقة علاج.

إمكانية تمتيع الراغبين في المغادرة التلقائية قبل بلوغ سن 60 سنة بمنحة مغادرة على أن لا تتجاوز قيمتها 50 بالمائة من مجموع المنح الشهرية التي كانوا سيتقاضونها خلال الفترة الفاصلة بين تاريخ المغادرة والانتفاع بهذا الإجراء وتاريخ بلوغ سن الستين.

إسناد منحة مغادرة للراغبين في الانتفاع بها يساوي مبلغها الجملي الأقصى الأجر الأدنى المضمون لمدة 36 شهرا مع تمتيعهم بالتغطية الصحية لمدة سنة ابتداء من تاريخ المغادرة وتمكين الراغبين منهم في بعث مشروع من قرض عن طريق البنك التونسي للتضامن.

كلمات مفاتيح :
يوم غضب