آخر الأخبار

أزمة الثانوي: الأساتذة في يوم غضب

زووم تونيزيا | الأربعاء، 23 جانفي، 2019 على الساعة 08:43 | عدد الزيارات : 4662
ينظّم الأساتذة اليوم الأربعاء 23 جانفي 2019 يوم غضب بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي احتجاجا على عدم التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية بشأن مطالبهم.

 

و يتضمّن يوم الغضب مسيرات في الجهات وتجمع أمام وزارة التربية بالعاصمة ومسيرة باتجاه ساحة الحكومة بالقصبة، وفق ما صرّح به مرشد ادريس الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل لإذاعة موزاييك.

 

و كان الأساتذة قد دخلوا منذ أول أمس الاثنين في اعتصام مفتوح بمقرّ وزارة التربية، كما توقفت الدروس بأغلب المعاهد بعديد الولايات، و نظّم التلاميذ عديد المظاهرات و المسيرات منذ بداية الأسبوع، طالبوا فيها بحلّ الإشكال بين الوزارة و جامعة الثانوي و عدم الزجّ بهم في هذه الأزمة.

 

كما من المنتظر أن ينظم الأولياء في جميع الولايات غدا الخميس تحركا احتجاجيا وطنيا احتجاجا على أزمة التعليم الثانوي و تأثيرها على مستقبل أولادهم التلاميذ.

 

من جهته عبّر وزير التربية حاتم بن سالم أن باب المفاوضات مفتوح و أن الوزارة تسعى جاهدة للتوصل إلى حل مع جامعة الثانوي، و كان وفد عن جامعة الثانوي قد التقى وزير التربية يوم أمس الثلاثاء في إطار مواصلة المفاوضات إلا أنّ الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل مرشد إدريس أكّد اليوم الأربعاء في تصريح صحفي أنه لا وجود لبوادر جلسة تفاوض ثانية مع وزارة التربية.