آخر الأخبار

التوقيع على الاتفاق الأورومتوسطي في مجال النقل الجوي بين تونس والاتحاد الأوروبي (Open Sky) .. وهذ ما ينص عليه

كريمة قندوزي | الاثنين، 11 ديسمبر، 2017 على الساعة 16:18 | عدد الزيارات : 1185
تحت اشراف وزير النقل رضوان عيارة والمفوضة للنقل بالمفوضية الأوروبية فيوليتا بولك وبحضور سفير المفوضية الأوروبية بتونس تم اليوم 11 ديسمبر 2017 التوقيع من قبل رئيسي الوفدين المفاوضين التونسي والأوروبي، على محضر اختتام المفاوضات حول الاتفاق الأورومتوسطي في مجال النقل الجوي بين تونس والاتحاد الأوروبي Open Sky.

ويتضمن هذا الاتفاق خاصة تحرير النقل الجوي (مسافرين وبضائع) بين تونس والاتحاد الأوروبي بما في ذلك رفع القيود على سعات الطائرات وعدد الرحلات وجدول الخطوط الجوية ومطارات الانطلاق والوصول وتحرير تعريفات النقل الجوي.

كما يتضمن الاتفاق تقريب المقاييس الفنية للطيران المدني التونسي مع المقاييس الأوروبية في شتى مجالات الطيران المدني خاصة في مجالات السلامة الجوية وأمن الطيران المدني.

ومراعاة لمصلحة الأسطول الوطني وخاصة مجمع الخطوط التونسية فقد تم إدراج جملة من التدابير الاستثنائية ووضع مبادئ المنافسة العادلة الشفافة والمتساوية كما تم استثناء مطار تونس قرطاج الذي يعتبر المركز المحوري Hub)) لكافة خطوط شركة الخطوط التونسية، من تطبيق الاتفاق لمدة 5 سنوات وذلك بهدف إعطاء الناقلة الوطنية الوقت الكافي لاستكمال تنفيذ مخطط إصلاحها واستعادة توازناتها المالية.

ومن المنتظر أن يحقق هذا الاتفاق عدة نتائج إيجابية من أهمها التطور السريع للحركة الجوية بين تونس والاتحاد الأوروبي وفتح خطوط جوية باتجاه وجهات جديدة وتطوير القطاع السياحي في تونس والحط من أسعار النقل الجوي وتحسين الخدمات وخلق مواطن شغل جديدة بالإضافة على تحفيز الاستثمار.

ويجري حاليا العمل بين مصالح المختصة التونسية والأوروبية على استكمال اجراءات التوقيع على الاتفاق نفسه لدخوله حيز النفاذ الفعلي.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14