آخر الأخبار

بداية من اليوم.. أصحاب المخابز في اعتصام مفتوح بكامل ولايات الجمهورية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 ديسمبر، 2022 على الساعة 10:11 | عدد الزيارات : 652

نبّه رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز المصنّفة ، محمد بوعنان، اليوم الى تعقّد وضعيّة المخابز المصنّفة في علاقة بدعم الدولة، مؤكدا تواصل اضراب المخابز الى حين الوصول الى حل مع سلطة الاشراف .

 


ويدخل أصحاب هذه المخابز بكامل ولايات الجمهورية بداية من اليوم الأربعاء في اعتصام مفتوح بمقر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس.


وافاد بوعنان في تصريح لـ "الجوهرة اف ام"، بأنه من المرتقب عقد في  الساعات القادمة اجتماع بوزارة التجارة للتفاوض بخصوص مستحقات اصحاب المخابز لدى الدولة والتي تحوم حول 260 مليون دينار (ما يعادل 100 الف دينار لكل مخبزة)، معلنا استعداد اصحاب المخابز لقبول ما نسبته 30 % على الاقل من هذه المستحقات الى حين تسوية الباقي.


وأوضح بوعنان مدى ارتباط هذه المخابز بالدولة ودورها الاجتماعي في البلاد حيث ان هذه المخابز تم اطلاقها من قبل الدولة سابقا وهي مطالبة بتوفير الخبز مقابل سعر مدعّم عن طريق دعم الدولة الذي بدأ يتباطأ ويتراجع، معلقا بالقول نحن "أجراء عند الدولة".


وأكد أن جلّ هذه المخابز غير قادرة على التحوّل الى مخابز غير مصنّفة (مخابز عصريّة) بسبب محدودية قدراتها المالية علما وانها تشغّل حاليا نحو 360 الف عامل الذين يلوحون بدورهم بالاضراب للمطالبة بزيادة في اجورهم.


وحذّر محمد بوعنان، ، من أن هذه المخابز مهددة بالإفلاس والاغلاق واصبحت غير قادرة على تحمّل الاعباء المالية على غرار الصناديق الاجتماعية و فاتورات الكهرباء.


في المقابل، أعلن المجمع الوطني للمخابز العصرية المنضوي تحت منظمة كوناكت ،عن عدم الدخول في أيّ إضراب ومواصلة العمل في جميع المخابز الراجعة له بالنظر على كامل تراب الجمهورية علما وأن هذه المخابز توفّر الخبز بأسعار حرّة.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14