آخر الأخبار

أثارت جدلا واسعا.. رئاسة الاحتلال الاسرائيلي تردّ بخصوص الصورة الجماعية مع نجلاء بودن

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 نوفمبر، 2022 على الساعة 10:51 | عدد الزيارات : 4011

أصدر مكتب رئاسة دولة الاحتلال الإسرائيلية بيانا نقلته "الأناضول" كشف فيه النقاب عن تفاصيل واقعة الصورة الجماعية لقادة العالم بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية في علاقة برئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن.

 

وقال البيان إن الرئيس إسحاق هرتسوغ قدم نفسه لرئيسي وزراء تونس ولبنان، دون رد منهما. وذكر المكتب في بيان البارحة، أنه خلال الصورة الجماعية لقادة العالم في القمة بمصر أول أمس الاثنين، التفت الرئيس إلى القادة الذين يقفون بجانبه وقدم نفسه كما تملي الأخلاق.

 

وأضاف البيان: عندما قدم الزعماء أنفسهم لبعضهم بعضا، كان رئيسا وزراء تونس (نجلاء بودن) ولبنان (نجيب ميقاتي) يقفان في مكان قريب وكان مفهوما أنهما لا يمكنهما الكلام. وأضاف البيان: كان هذا هو الحديث الكامل بين القادة الثلاثة.

 

ونقلت "الجزيرة نت" في تقرير متصل، عن صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن هرتسوغ وبودن تبادلا الدعابات، عندما اجتمع زعماء العالم لالتقاط صورة مشتركة في شرم الشيخ. وأضافت الصحيفة أنه "من الواضح أن المحادثة القصيرة بين الرئيس الإسرائيلي وقادة الدول التي لا تعترف رسميا بالدولة الإسرائيلية لم تلق قبولا جيدا من قبل الكثيرين في العالم العربي".

 

في المقابل شارك كثيرون صورا لبودن مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، بينهم سياسيون من المعار ضة التونسية وأرفقوها بتعليقات تشير إلى أن هذه الصورة من لقائها بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في حين أنها غير صحيحة.

 

وأثار مقطع لفيديو ظهرت فيه رئيسة الحكومة نجلاء بودن وكأنها تتبادل الحديث مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، خلال التقاط الصور التذكارية لقمة المناخ التي انعقدت في شرم الشيخ في مصر، ضجّة في تونس، إذ اعتبره البعض "سلوكا تطبيعيا"، مطالبين الحكومة بتقديم توضحيات. ولم يصدر الى حد الآن اي بيان رسمي بخصوص هذه الواقعة.

طقس اليوم.. انخفاض منتظر في الحرارة

الأربعاء، 7 ديسمبر، 2022 - 09:15