آخر الأخبار

قضيّة عمر العبيدي ..هيئة الدفاع تقرّر استئناف الحكم

زووم تونيزيا | الخميس، 3 نوفمبر، 2022 على الساعة 20:58 | عدد الزيارات : 1420

زووم - أكّد المحامي التومي بن فرحات عضو هيئة الدفاع عن المرحوم عمر العبيدي، اليوم الخميس، أنّ الهيئة قرّرت استئناف الحكم الإبتدائي الذي صدر منذ قليل عن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس والقاضي بالسجن لمدة عامين اثنين في حق 12 أمنيا متهمين بالقتل على وجه الخطأ في القضية.

 

وقال إنّ الحكم صدر في حقّ 12 أمنيا من أصل 14 ووجّهت لهم تهمة القتل على وجه الخطأ في المقابل تمّ رفض توجيه تهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر والتي تستوجب عقوبة تصل إلى 5 سنوات مع واجب التشديد بالنسبة للأمنيين، وفق تصريحه لراديو موزاييك.

 

وأشار بن فرحات إلى استياء هيئة الدفاع عن "شهيد الملاعب" من الإكتفاء بعقوبة لا تتجاوز السنتين في حقّ الأمنيين، مضيفا "سنتّجه إلى الاستنئاف وإلى آخر رمق لن نتنازل عن حق المرحوم وحكم اليوم هو خطوة صغيرة وسنواصل العمل من اجل كشف الحقيقة واظهار العدالة كاملة" وفق تعبيره.

 

يذكر أن الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت ابتدائيا حضوريا بالسجن مدة عامين اثنين في حق كل واحد من 12 أمنيا متهمين بالقتل على وجه الخطأ في قضية وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي، فيما تقرّر الحكم بعدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين، مع حفظ الحق في الدعوى المدنية لورثة عمر العبيدي ورفض للدعاوى المدنية الأخرى.

طقس اليوم.. انخفاض منتظر في الحرارة

الأربعاء، 7 ديسمبر، 2022 - 09:15