آخر الأخبار

بلاغ مروري بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

زووم تونيزيا | الخميس، 6 أكتوبر، 2022 على الساعة 21:03 | عدد الزيارات : 1350

زووم - دعت شرطة المرور بإقليم الأمن الوطني بالقيروان، بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف و نظرا لما قد تشهده مدينة القيروان من كثافة مرورية يومي 7 و 8 أكتوبر 2022 ، دعت كافة مستعملي الطريق الوافدين على الجهة إلى ملازمة الحذر أثناء السياقة مع ترك مسافة الأمان.

 

كما دعت احترام العلامات المرورية مع عدم الافراط في السرعة وترك الأولوية و ملازمة اليمين، إضافة إلى عدم نقل الركاب على وسائل غير معدة للغرض.

 

كما قررت شرطة المرور بإقليم الأمن الوطني بالقيروان عدم دخول الشاحنات الثقيلة لوسط المدينة يومي 7 و 8 أكتوبر 2022.

 

كما تم اتخاذ جملة من الاجراءات المرورية و ذاك بمنع وقوف و توقف السيارات بعدد من شوارع مدينة القيروان، وهي كل من شارع البيئة من مفترق الزربية الى غاية مفترق سيدي يوسف الدهماني، وشارع الامام سحنون من مفترق سيدي يوسف الدهماني الى مفترق الكرة الارضية طريق سوسة عبر مفترقي أولاد فرحان و السيوري ، وشارع قرطبة من مفترق السيوري الى مفترق الرق الازرق ( المسبح ).

 

كما يمنع ارساء السيارات بمحيط جامع عقبة و مقام ابي زمعة البلوي كما يمنع الجولان بالشوارع التالية بالمحيط القريب لمقام ابي زمعة البلوي.

 

يومي الجمعة 07 و السبت 08 أكتوبر 2022 بداية من الساعة 07.00 صباحا، شارع الصادق المقدم مستوي مندوبية الفلاحة، وشارع ابراهيم ابن الاغلب مستوى التوهامي نقرة، وشارع ابي زمعة البلوي مستوى مفترق مطعم شارلو، و شارع المعز ابن باديس مستوى سيدي التليلي، وشارع عائشة ام المؤمنين مستوى مفترق بن غانم الى اولاد فرحان، وشارع قرطبة من مفترق السيوري الى مفترق المسبح.

 

كما تم تخصيص مأوى للزوار الوافدين على مدينة القيروان بالمناسبة موزعة كما يلي :

 

مأوى سيدي يوسف الدهماني للحافلات القادمة من تونس والوطن القبلي ، والمأوى الخلفي للقاعة المغطاة عزيز ميلاد قبالة معمل السميد للحافلات القادمة من المدن الساحلية، ومأوى مستوى إدارة الملكية العقارية للسيارات و الحافلات القادمة من مختلف الجهات.

 

و للمحافظة على سلامة مستعملي الطريق وضعت ادارة إقليم الأمن الوطني بالقيروان كل الإمكانيات البشرية و المادية اللازمة على ذمة مستعملي الطريق لإرشادهم و مساعدتهم و يمكن الاتصال على الارقام التالية : الامن الوطني 197 الحرس الوطني 193 الحماية المدنية198.

 

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14