آخر الأخبار

الطبوبي يدعو نقابيي كافة القطاعات إلى التضامن مع المربين بكافة الأشكال الرمزية النضالية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 5 أكتوبر، 2022 على الساعة 15:43 | عدد الزيارات : 644

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كافة النقابيين والنقابيات بكل القطاعات، الى ضرورة تكريس مبدأ أساسي من مبادي العمل النقابي وهو التضامن النقابي مع المربين والتصدي للإهانة التي وصلت حسب تقديره الى المدرسة العمومية التي بنت أجيالا متعاقبة وقامات علمية، وطالت المربي ليصبح مكلفا بالتدريس.

 

وأكد نور الدين الطبوبي، في تصريح ل(وات) لدى إشرافه اليوم الاربعاء على افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة، أن التضامن المطلوب اليوم مع المربين سيكون بالمساندات الكتابية والتحركات الرمزية النضالية معتبرا أن الوقت قد حان لتجاوز الاختلافات الجوهرية بين القطاعات و حتى داخل العائلة التربوية التي تشمل نقابات متعددة ليكون أبناء الاتحاد يدا واحدة للحفاظ على كرامة المربي و حصوله على كافة حقوقه.

 

وأبرز رفض الاتحاد القاطع لصفة العون المكلف بالتدريس، في تصنيف المعلمين النواب معتبرا اياها تصنيفا خارج السياق و"إهانة" للمربي الذي يعد أساس العملية التربوية ومحرك عملية الاصلاح التربوي والمناهج التعليمية التي يناضل من أجلها الاتحاد وينادي بها منذ سنوات.

 

ولفت الى أن الوضع الحالي يستوجب إيجاد مخرجات وحلول جدية لمشاكل المربي، وحفظ كرامته، مشددا على حرص الاتحاد على ذلك من خلال سعيه لحلها بالحوار وجلسات التفاوض ومن خلفه العائلة التونسية التي تحرص على العلم وتنوير العقول وتضحي من أجل التعليم حسب قوله.

 

وللاشارة تزامن الاحتفال باليوم العالمي للمربي، مع تنفيذ وقفات احتجاجية حضورية بمختلف المؤسسات التربوية بكافة الولايات، من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف النهار وذلك بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل.

طقس اليوم.. انخفاض منتظر في الحرارة

الأربعاء، 7 ديسمبر، 2022 - 09:15