آخر الأخبار

رئيسة الحكومة تُعلن عن إطلاق منصة رقمية للتسجيل في برنامج "رائدات"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 10 أوت، 2022 على الساعة 14:47 | عدد الزيارات : 1531

أعلنت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، عن إطلاق منصة رقمية للتسجيل في البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائية والاستثمار "رائدات" عبر الرابط الالكتروني www.raidet.tn.

 

وأكّدت رئيسة الحكومة في كلمتها بالمناسبة، أنّ إطلاق هذه البوّابة الرّقميّة المتطوّرة يتنزّل في سياق تعزيز استفادة المرأة التّونسيّة من التّسهيلات التي تُتيحها الرّقمنة ووضع تكنولوجيّات الاتّصال الحديثة في خدمة الاستثمار النّسائي وتذليل الصّعوبات التي تواجهها الفتيات والنّساء، لا سيما بالمناطق الدّاخليّة من البلاد في هذا المجال.

 

وأعربت بودن عن أملها في أن يُساهم برنامج "رائدات"، في دعم المبادرة النسائية الخاصة وفي تعزيز استفادة الاقتصاد الوطني من ذكاء المرأة التّونسيّة وقُدُراتها على التّجديد والابتكار والإبداع والإضافة في شتّى الميادين والقطاعات الحيويّة.

 

وشددت بودن في هذا الصدد على أهمية استفادة الاقتصــاد التّــونسي من كفــاءاتِ التّونسيّات ومهارتهنّ كباعِثات للمشاريع مثلما ساهمن في بنــاء الدّولــة الوطــنيّــة وتربيــةِ الأجيـــال وتنْشِـــئَتِهــِم على النّهـــلِ من العلـــوم والمـعــارف والارتقــاء بالخدمات والمرافق على تنوّعها والنّهوض بالقِطاع الفلاحي والتّألّق في مجالات البحث العلمي والتّكنولوجي.

 

وذكّرت رئيسة الحكومة بأنّ المشروع الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات"، يستهدف إحداث 3000 مشروعا نسائيّا بمعدّل 600 مشروعا سنويّا على امتداد خمس سنوات.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14