آخر الأخبار

البكالوريا: وزير التربية يتحدث عن "أشياء خطيرة جدا"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 14 جوان، 2022 على الساعة 10:44 | عدد الزيارات : 1259

أدى وزير التربية فتحي السلاوتي صباح اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 زيارة إلى معاهد معتمديتي تستور وتبرسق من ولاية باجة للاطلاع على سير العمل.

 

وأكد السلاوتي أن وزارة التربية ستقدم غدا الأربعاء تقريرا تفصيليا حسب الجهات يتعلق بحالات الغش في امتحان البكالوريا، قائلا "ستكتشفون أشياء خطيرة جدا".

 

و أكّد الوزير، في تصريح لـ"موزاييك"، التراجع في الإقبال على الشعب العلمية وخاصة شعبة الرياضيات فبعد تسجيل 7 بالمائة في الموسم المنقضي كان النسبة هذا الموسم الدراسي في حدود 6 بالمائة مقابل 54 بالمائة لشعبتي الاقتصاد والآداب.

 

وأضاف ان الامر حسب بعض الأساتذة يعود إلى طريقة التدريس التي يجب أن ترغّب التلميذ في الإقبال على الشعب العلمية إضافة إلى معضلة اللغات.

 

ومن هذا المنطلق أكد السلاوتي ضرورة إصلاح ومراجعة المنظومة وهو ما تم الانطلاق فيه على مستوى المرحلة الأولى من التعليم الأساسي في انتظار إصلاح الإعدادي والثانوي في القريب العاجل.

 

وعن توقف أشغال المعهد النموذجي بباجة بعد أن كادت تنتهي، قال فتحي السلاوتي إنّ الاضطرار إلى تغيير المقاول جعل امكانية دخوله حيز النشاط في بداية السنة الدراسية القادمة غير وارد بسبب الإجراءات التي يجب اتباعها في الغرض.