آخر الأخبار

القصرين: تسجيل 470 إصابة بكورونا خلال الأسبوعين الأخيرين

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 جانفي، 2022 على الساعة 15:29 | عدد الزيارات : 321

سجّلت ولاية القصرين، خلال الـ14 يوما الفارطة، 470 إصابة بفيروس كورونا، شملت جل معتمديات الجهة، مقابل رصد حالة وفاة واحدة، وفق ما ذكره كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، منصف المحمدي.

 


وأوضح المحمدي، في تصريح لـ(وات)، أن المعدل الجهوي للاصابات بلغ خلال الأسبوعين الفارطين، 102 إصابة على كل مائة ألف ساكن، وتجاوزت نسبة الاصابات بـ6 معتمديات (القصرين الشمالية، والقصرين الجنوبية، والزهور، وحيدرة ، وفوسانة ، وماجل بلعباس)، الـ100 اصابة لكل 100 الف ساكن، مما إستوجب رفع تقرير في الغرض للجنة الجهوية لمجابهة كوفيد 19 لاتخاذ الاجراءات اللازمة، مرجحا أن يتم فرض حظر الجولان بالمعتمديات التي بدأت نسبة الاختطار فيها ترتفع.


وجدد المحمدي، دعوته إلى كافة المواطنين للتحلي بالمسؤولية والالتزام بالبرتوكولات الصحية والتدابير الوقائية في سبيل التوقي من مخاطر الوباء، مع توعية أبنائهم التلاميذ بضرورة ارتداء الكمامات وتكريس التباعد الجسدي وغسل اليدين بانتظام، وعزل من تثبت إصابته بالفيروس في المنزل مدة 7 أيام الى حين تعافيه، لكسر حلقة العدوى والحد من انتشاره في الوسط المدرسي.


يشار الى أن الوسط المدرسي بالقصرين، يشهد منذ الأسبوع المنقضي، تزايدا في عدد الحاملين لفيروس كورونا، مما تتطلب غلق 5 أقسام و2 مؤسسات تربوية لمدة 7 ايام ،للتوقي من مخاطر الوباء والحد من انتشاره في صفوف بقية التلاميذ.