وتناولت هذه الاتصالات تنظيم القمة 18 للفرنكوفونية بجزيرة جربة حيث أكد الوزراء على أهمية عقدها بصفة حضورية ودعمهم لتونس ومساندتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الدولي، وفق بلاغ وزارة الخارجيّة.
كما استعرض الوزير مع نظرائه سبل تطوير العلاقات الثنائية في أفق المواعيد المشتركة المقبلة إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.