آخر الأخبار

حافظ قائد السبسي يُكذّب سعيدة قرّاش ويكشف معطيات لأوّل مرة

زووم تونيزيا | الأحد، 24 جانفي، 2021 على الساعة 18:44 | عدد الزيارات : 5093

ردّ حافظ قائد السبسي نجل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، اليوم الأحد 24 جانفي 2021، على تصريحات الأخيرة للمحامية والناشطة السياسية سعيدة قرّاش.

 

وكتب حافظ السبسي: "ردا على ما تداولته اليوم في إحدى الإذاعات ، سعيدة قراش من أكاذيب مغرضة و خطيرة وغيره من شهادات باطلة وموجهة لتصفية حساباتها مع بعض الأطراف من عائلة قائد السبسي و غيرهم من أطراف أخرى . وهي ليس لها من معلومات إلا خيال خصب..."

"اولا:

انفي قطعيا أن سعيدة قراش كانت متواجدة في اخر فترة حياة الرئيس الراحل رحمه الله أو من المقربين منه ، وأذكر أنه في تلك الفترة كان المرحوم تحت مراقبة أطباء المستشفى العسكري مع اتصالات مباشرة و يومية مع السيد عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق و ذلك لان الرئيس الراحل كان القائد الأعلى للقوات المسلحة و لم تكن للعائلة اَي دور رسمي، اذ كانت كل القرارات تتخذ مع المؤسسة العسكرية بعد استشارة الرئيس الراحل و موافقته.

ولعلمها الرءيس الباجي قائد السبسي رحمه الله توفي في المستشفى العسكري وليس في قصر قرطاج حتى تكون الأمور واضحة وتكف على ترويج سمومها و المس من هيبة المؤسسة العسكرية.

زد على ذلك ،

انفي كل ما تداولته من أكاذيب مغرضة في ما يخصني في مؤتمر سوسة او غيره...

فلذلك اقول لها:

" إذا خلالك الجو فبيضي وفرخي...

و اكتفي بهذا لأنها لا تستحق اكثر..."

 

وأضاف : "كان الأنسب على الصحافي اذا اراد ان يعرف بعض من الحقيقة لإنارة الرأي العام أن يطرح السؤال مباشرة على وزير الدفاع آنذاك السيد عبد الكريم الزبيدي وعلى الفريق الطبي العسكري والفريق الطبي المدني الذين كانوا موجودين وقتها باستمرار بجانب الرئيس الراحل ويعلمون بكل الجزئيات وخاصة " اذا كان الرئيس قادر او غير قادر على التوقيع " وان كان " أمضى او لم يمضي أمر العفو الرئاسي".

 

يُشار إلى أنّ سعيدة قراش أكّدت أنّ حافظ قائد السبسي تعامل مع نداء تونس على أنّه إرث أبوي، حيث قالت "حافظ لا علاقة له بالفكر السياسي، لديه فقط باتندا متاع بوه، والحزب والسلطة بالنسبة له استثمار".

 

كما كشفت قراش عن الأيام الأخيرة للراحل السبسي والصراع بين الديوان الرئاسي وعائلته.