سياسة

سليم خلبوس: أساند وزير التربية والعنف لا يليق بالمربين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 29 جانفي، 2019 على الساعة 12:19 | عدد الزيارات : 2739
أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس بأن الزيارة التي أدّها الوفد التونسي في فعاليات المنتدى الدولي للتربية 2019 بلندن كانت فعالة مشيرا الى أنه قد تم احداث لجنة عليا للتعاون الدولي بين تونس وبريطانيا في مجال البحث العلمي وهناك مشاريع كبيرة وجديدة مع بريطانيا .  

 

 

وأضاف خلبوس في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" إلى أنه بصدد الإتفاق من أجل اعفاء الطلبة المتميزين التونسيين المتوجهين للدراسة في بريطانيا من معاليم التسجيل بالإضافة إلى التحاور والتفاوض مع فرنسا في هذا الخصوص خاصة وأن معاليم التسجيل تضاعفت 10 مرات.


وتابع قائلا " نحن في نقاش كبير مع فرنسا للتمتع باعفاءات فيما يخص تسجيل الطلبة الي ارتفع ب10 مرات وهذا مش مقبول ونحن قلنا لهم لن نقوم بإرسال الطلبة المتميزين التونسين اليكم في حال تواصل الوضع على ماهو عليه ".


من جهة أخرى، قال خلبوس في تعليقه عن الإضراب الإداري الذي دعا إليه إتحاد "إجابة" بأن "حق الإضراب مضمون دستوريا ولكن ليس له مبرّر في الوقت الحاضر باعتبار أن الحوار مفتوح ووجهات النظر متقاربة ".


وبخصوص أزمة التعليم الثانوي أكد سليم خلبوس مساندته لوزير التربية حاتم بن سالم مشيرا إلى أن الإختلاف يجب أن يكون في كنف الاحترام وأن العنف "لا يليق بالمربين.