سياسة

بُشرى يُقدّمها رئيس الحكومة لـ "الشباب العاطل عن العمل"

زووم تونيزيا | الجمعة، 18 نوفمبر، 2016 على الساعة 14:35 | عدد الزيارات : 3590
شدّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016، على أنّه يجب على الدولة أنّ تقوم بدورها، من خلال السياسات النشيطة للتشغيل.

 

وأضاف يوسف الشاهد، في كلمة ألقاها بمجلس نواب الشعب على هامش الانطلاق في مناقشة مشروع ميزانية الحكومة، أنّه "في هذا الاطار جاء اعلاننا على برنامج عقد الكرامة، اللي باش يمكن خلال سنة 2017 من تشغيل 25 إلى حدود الف باحث عن شغل من اصحاب الشهادات اللي طالت بطالتهم في الاختصاصات صعبة الادماج".

 

وأكّد الشاهد أنّ "عقد الكرامة باش يكون عقد شغل حقيقي لاهو تربص ولا هو تكوين وباش يسمح للمنتفعين بيه بالحصول على جراية 600 د ووزارة التشغيل والتكوين المهني باش تقوم بتكوين المنتفعين لاكتساب مهارات جديد لتكوين كل منتفع الامر اللي يسهل اندماجهم نهائيا في المؤسسات الخاصة مع نهاية البرنامج".

 

وتابع رئيس الحكومة "كيما كنت وعدت بدعم روح المبادرة عند الشباب ، حكومة الوحدة الوطنية تعمل حاليا على تفعيل الاستراتيجية الوطنية لبعث 5 صناديق الMICRO-CREDIT بخط تمويل اجمالي بـ250 مليار لخلق 25 الف موطن شغل في اطار المبادرة الخاصة و باش نتحولو قريبا للجهات للاحاطة بالشباب العاطل عن العمل وتمكينو من فرصة خلق مشاريع خاصة".