سياسة

تصريح غريب من عائلة الشاب الذي تقدّم لخطبة طفلة الـ12 سنة بقفصة

زووم تونيزيا | السبت، 17 سبتمبر، 2016 على الساعة 22:34 | عدد الزيارات : 5949
زووم - خطوبة طفلة الاثني عشر سنة في قفصة أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي وحرّكت مصالح وزارة المرأة والأسرة والطفولة بعد أن كان موضوع إستعدادها للخطبة عناوين الصحف والمواقع وحديث الشارع التونسي.

 

وفي تصريح للحلاقة التي كانت أوّل من نشر صور الطفلة، أكّدت هذه الأخيرة أنّها لا تقوم بنشر أي صورة في صفحتها على الفايسبوك إلاّ بموافقة المعنية بالأمر ، الشيء الذي حدث مع "آمنة" التي جاءت لمحلها رفقة والدتها ووالدة الخطيب "هاني" البالغ من العمر 21سنة.

 

وقد أكّدت الحلاقة أنّ الجميع كان سعيد وأنّ عائلة الشاب قالت لها أنّهم مُعجبون بـ"آمنة" ولذلك يريدون تربيتها على أيديهم حيث قالت الحلاقة حرفياً نقلاً عن والدة هاني "البنية عاجبتنا على اذاكا نحبو نربوها على ايدينا"، الشيء الذي اِنتقده العديدون والذي إعتبروه تقليلاً من شأن المرأة وخاصة من شأن عائلتها الموكول لها بصفة أولى تربية اِبنتهم وتوفير بيئة فيها هامش كبير من الحرية يجعلها تختار ما تريد دون أي توجيه من عائلة الخطيب، كما عرّى هذا التصريح التفكير السطحي للعلاقة التي تجمع الطرفين، وفق رؤية البعض الآخر.

 

ووفق ذات التصريح، فإنّ فكرة الزواج غير مطروحة حالياً، وأنّ الخطيب سيواصل القيام بعمله حتى يستطيع أن يوفر ما يلزم للزواج.

كلمات مفاتيح :
قفصة