حيث قال الفوراتي، في تصريح إذاعي اليوم الاثنين 15 أفريل 2019، إن وزارة العدل هي الوحيدة الكفيلة بالخوض في التفاصيل.
وتابع الفوراتي "كل ما نعلمه أن هناك بطاقة جلب من قبل قاضي التحقيق في فترة سابقة وتم التحول إلى منزل ناجم الغرسلي ولم يتم العثور عليه فتم إرجاع بطاقة الجلب فقط.. ولا تفاصيل أخرى حول الملف.."
يُذكر أن المحامي صابر بوعطي قد أكد أنّ محكمة التعقيب أبطلت جميع بطاقات الإيداع بالسجن الصادرة في شأن صابر العجيلي وعماد عاشور وناجم الغرسلي وشفيق جراية، المتهمين في ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة الداخلي ووضع النفس على ذمّة جيش أجنبي".