وقد تمّت معاينة التلاميذ وتم رصد 13 حالة لديهم نفس الأعراض الجلدية بدرجة متفاوتة وبعد الفحص والتثبت والتحاور مع التلاميذ تبين أن الإصابات تتمثل في تفاعل جلدي على إثر تناول التلاميذ "لليمون الحلو" في طريقهم للمدرسة وتعرض الجلدة لأشعة الشمس.
وأوضحت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة أنّ الإصابات لا تُشكل أي خطورة ولا تمثل مصدر للعدوى.