أسعار الذهب

افتتاح كرسي المنظمة العالمية للتجارة بتونس

زووم تونيزيا | الجمعة، 31 أكتوبر، 2014 على الساعة 16:40 | عدد الزيارات : 4765
شارك كاتب الدولة للشؤون الخارجية فيصل قويعة، يوم الخميس 30 أكتوبر 2014، في حفل إطلاق برنامج كرسي المنظمة العالمية للتجارة بالمعهد العالي للأعمال بتونس، الذي انتظم بولاية بن عروس.

وبهذه المناسبة، ألقى كاتب الدولة للشؤون الخارجية كلمة نوّه فيها بعلاقات التعاون المثمرة التي تجمع تونس بالمنظمة العالمية للتجارة منذ انضمامها إليها سنة 1994 كعضو مؤسس. 

كما أشاد بالدعم الفني المقدّم من قبل المنظمة المذكورة في مجال بناء القدرات الوطنية في ميدان بلورة السياسات التجارية، معتبرا أنّ فوز مؤسسة تونسية بهذا الكرسي يعكس المستوى المتميّز للتعليم العالي ببلادنا كما يمثل تتويجا للتعاون مع هذه المنظمة.

وقد أكّد قويعة على أن نجاح تونس الأخير فيتنظيم انتخابات حرة وشفافة، يمثل حافزا للمضيّ قدما في بناء نمط اقتصادي ومجتمعي عادل يكرس قيم العمل بما يستجيب لتطلعات كافة أفراد الشعب التونسي.

كما كان له مساء يوم الخميس 30 أكتوبر2014، لقاء ثنائيا مع السيّد "كارل براونر"، المدير العام المساعد للمنظمة العالمية للتجارة، الذي تنقل إلى تونس لافتتاح برنامج كرسي المنظمة. وقدمثل هذا اللقاء مناسبة للتباحث بشأن مزيد تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

ويعتبر برنامج كراسي المنظمة العالمية للتجارة، الذي أطلق سنة 2009، أحد أهمّ أنشطة المساعدة الفنية التي تقدّمها هذه المنظمة العالمية للتجارة لدولها الأعضاء بهدف إرساء شبكات تواصل بين أصحاب القرار والجامعيين والباحثين حول مختلف الجوانب المتصلة بالسياسات التجارية الوطنية وتلك المطروحة على طاولة المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.