رياضة محلية

هكذا قيّمت الصحف العالمية أداء المنتخب التونسي

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 جوان، 2018 على الساعة 15:22 | عدد الزيارات : 4133
تطرقت عدة صحف عالمية إلى مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم و المقابلة التي جمعته بنظيره البنمي (2-1) لحساب الجولة الثالثة و الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2018.

 

صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية : تونس تغادر بملاحظة جيد

 

كان الجميع يتوقع أن تكون المقابلة باهتة بما أن المنتخبين قد غادرا المونديال رسميا إلا أن حقيقة الميدان لم تكن كذلك حيث كان النسق سريعا إلى حدود الدقيقة 90 و ذلك لحرص المنتخبين على ترك إنطباعات طبية. الإنطلاقة بقوة كانت تونسية في حين كان الهدف بنميا عكس مجرى اللعب لكن نسور قرطاج عادوا في المقابلة في الشوط الثاني عن طريق هدفي فخر الدين بن يوسف ووهبي الخزري و يعتبر الفائز الأبرز هو الثلاثي الهجوم التونسي نعيم السليتي ووهبي الخزري وفخر الدين بن يوسف على الرغم من الهزائم ضد إنقلترا (1-2) وبلجيكا (2-5) ، فقد سجلت تونس في الثلاث مقابلات في كأس العالم.

 

و أسندت الصحيفة معدلات للاعبين خلال اللقاء وهي كالاتي :

 

المثلوثي (8) - النقاز (4) - البدوي (5) - مرياح (4) - الحدادي (7) - السخيري (5) - ساسي (5) - البدري (5) - الشعلالي (5) - بن يوسف (6) - السليتي (7) - الخزري (8) .

 

صحيفة "ليكيب" الفرنسية : الخزري يحمل تونس أمام بنما

 

نوهت الصحيفة بأداء قائد المنتخب وهبي الخزري الذي إعتبرته رجل المقابلة و ذكرت الصحيفة أن الخزري كان صاحب الهدف و التمريرة الحاسمة في الفوز و كان متواجدا في كل أرجاء الملعب، مُضيفة أنّ أداءه في اللقاء كانت إستثنائيا مقارنة بالمقابلتين السابقتين.

 

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية : تونس تعود و تقهر بنما

 

حرم الدولي التونسي وهبي الخزري منتخب بنما من تحقيق نتيجة إيجابية في أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم 2018، مبيّنة أنّ الخزري كان كابوسا لمنتخب بنما الذي كان ضعيفا دفاعيا بالإضافة إلى نقص عامل الخبرة لديه.

 

صحيفة "اس" الإسبانية : تونس تفسد فرحة بنما

 

أشارت الصحيفة إلى أنّ إقحام المدافع الأيسر أسامة الحدادي في المقابلة مكان علي معلول الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب في المقابلتين السابقين قد أعطى الإضافة للمجموعة، كما ركزت الصحيفة على الأداء المنسجم للثلاثي الهجومي بن يوسف و السليتي و الخزري الذي إعتبرته رجل اللقاء بدون منازع.

 

صحيفة "صن" البريطانية : بن يوسف والخزري يمنحان الفوز لتونس في مباراة شكلية

 

أشارت الصحيفة إلى أن اللقاء كان شيقا و مفعما بالحيوية و الحماس مع حضور 37 ألف متفرج بالرغم أن الفريقين قد غادرا السباق لكن كلاهما أراد كتابة التاريخ و العودة إلى وطنه بنتيجة تحفظ ماء الوجه و قد منيت جماهير بنما بخيبة بعد أن كان هدفها العودة بنقطة على الأقل من المشاركة المونديالية الأولى في حين حقق المنتخب التونسي أول فوز له في نهائيات كأس العالم منذ 40 عاما بنتيجة 2 -1 .

 

صحيفة "دايلي ميل" البريطانية : الخزري يمنح تونس الفوز الأول منذ 40 سنة

 

وأحرز وهبي الخزري الهدف الثاني لتونس وهو أول فوز له في كأس العالم منذ 40 عاما بعد أن كانت تونس أول دولة إفريقية تحقق إنتصارا في كأس العالم أمام المكسيك في الأرجنتين عام 1978.

 

و أشارت الصيحفة إلى أن المقابلة كانت مشوقة على عكس التوقعات و حضرت فيها الفرجة و الأهداف الجميلة.

 

 

 

"جوهرة"

آخر الأخبار