أخبار وطنية

وزير النقل يتخذ قرارا ردعياً للردّ على أعون شركة ‫النقل‬ الرافضين لسماح العسكريين و الأمنيين بالتنقل مجانا

زووم تونيزيا | الخميس، 10 مارس، 2016 على الساعة 20:25 | عدد الزيارات : 4344
زووم - أكّد وزير النقل أنيس غديرة اليوم الخميس 10 مارس 2016 أنّ منع العسكريين والأمنيين من التنقل مجانا على وسائل النقل هي ممارسات غير مسؤولة ومعزولة.

 

وأضاف غديرة، في تدخل هاتفي على برنامج ناس نسمة، أنّ موقف الوزارة واضح وهو الحق في الأولوية المطلقة لقواتنا الأمنية والعسكرية، مؤكّداً أنّه تقرّر تسليط أقصى التتبعات على الأعوان الرافضين للتراتيب المعمول بها.

 

وأشار أنيس غديرة إلى أنّ عدم الإلتزام بهذه الإجراءات المتخذة سيُعرّض مخالفيها الى أقصى اللتبعات وذلك وفق ما يتيحه القانون، حيث قال أنّ كل مُخالف يتحمل مسؤولياته وأنّ هنالك فريق لمراقبة حسن تسيير القرارات ذهب لمُعاينة هذا الإشكال والذي أكّد أنّه وفق المؤشرات الأوليّة سينتهي هذا الإشكال يوم غد على أقصى تقدير.

 

يُذكر أنّه مع بدء مواجهات بن قردان، ذكّرت وزارة النقل بالتراتيب الجاري بها العمل والإتفاقيات المُبرمة بين الوزارات المعنية والشركات الوطنية والجهوية للنقل، والتي تُمتع العسكريون وأعوان قوات الأمن الداخلي بمجانية النقل على وسائل النقل العمومي على كامل الخطوط المُستغلة من قبل هذه الشركات.

 

وقد سبق وأنّ شدّدت الوزارة على أنّه بالنظر إلى الظروف التي تمرّ بها البلاد حالياً لمُجابهة العمليات الإرهابية والدور الذي يقوم به جيشنا الوطني بمعية قوات الأمن الداخلي، يتعين إعطائهم الأولوية المُطلقة للنقل على كامل شبكات النقل المُستغلة من قبل الشركات المذكورة، مُشيرة أنّ الرؤساء المديرون والعامون للشركات الوطنية والجهوية للنقل البري مُطالبون بالمتابعة الشخصية لتطبيق هذه التراتيب.