أخبار وطنية

اتحاد الفلاحة يرفض الزيادة الأحادية والجنونية لأسعار الأعلاف

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 ماي، 2022 على الساعة 14:44 | عدد الزيارات : 474

جدّد المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المجتمع أمس الخميس 12 ماي، رفضه وتنديده "بالزيادة الأحادية والجنونية لأسعار الأعلاف وهو ما يمثل ضربة قاصمة للفلاحين وتدميرا متعمدا لمنظومات الإنتاج الحيواني من البان ولحوم حمراء ودواجن"، وفق نص البيان.

 

كما اعتبر أن الزيادة الاخيرة تمثل تهديدا جديا لقوت الشعب والسيادة الغذائية وللسلم الاجتماعية، معبرا عن تفهمه للتحركات الاحتجاجية للفلاحين في كامل أنحاء البلاد.

 

وشدد الاتحاد على ضرورة تدخل الدولة لمراجعة أسعار الانتاج لحماية المقدرة الشرائية للمواطن ولقطع طريق التوريد والفساد والمضاربة والاحتكار.

 

ونبّه الاتحاد، في بيانه، إلى "أهمية المسألة الفلاحية باعتبارها من أوكد الأولويات الوطنية ويدعو السلط المعنية إلى تحمل مسؤولياتها كاملة من أجل الايفاء بالتعهدات واستكمال مواثيق الشراكة واعتماد آلية ديناميكية الاسعار وتأكيد الانحياز إلى قطاع الفلاحة والصيد البحري ويامل في ان تتوفر إرادة سياسية صادقة وجادة تؤمن بان هذا القطاع يمثل حلا ناجعا لتجاوز الأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية التي تتخبط فيها بلادنا ورفع تحديات التنمية والتشغيل والتصدير".