أخبار عالمية

بسبب التحركات الإحتجاجية .. اليوم ولاية باجة في عزلة تامة ومواطنون عالقون على الطرقات

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 أوت، 2020 على الساعة 14:21 | عدد الزيارات : 4954
تعيش ولاية باجة عزلة بسبب العديد من التحركات الاحتجاجية وقطع الطرقات منذ صباح اليوم الإثنين 3 أوت 2020، للمطالبة بالحق في الماء الصالح للشراب.

 

إلى ذلك أصبح التوجه إلى تونس العاصمة أمر شبه مستحيل في ظل قطع الطريق السيارة أ 3 على مستوى منطقة الفجة الرابطة بين باجة وتونس وكذلك الطريق الوطنية عدد 6 على مستوى منطقة المرناقية حيث يطالب سكان هذه المناطق منذ أيام متتالية بتحسين نوعية المياه والعودة لتزويدهم بمياه سد بني مطير.

 

أما في نفزة فقد تجددت الاحتجاجات صباح اليوم من أجل المطالبة بالماء الصالح للشرب الذي غاب عن عديد التجمعات السكنية منذ فترة حيث عمد المحتجون إلى غلق الطريق الرابط بين باجة وطبرقة على مستوى مفترق الجمايلية.

 

طريق آخر تم غلقه اليوم كذلك من قبل المحتجين المطالبين بالماء الصالح للشرب وهو الطريق الرابطة بين باجة وتبرسق وذلك على مستوى عين مليتي قبل أن يتم فتحه منذ قليل بعد حوار بين المحتجين والسلط المحلية.

 

كل هذا الاحتجاجات بغلق الطرقات عطلت مصالح المواطنين الذين تعرضوا للاحتجاز داخل السيارات تحت أشعة الشمس من نساء وأطفال وشيوخ وبعض حالات المرضى.

 

تذمر وقلق وصيحات فزع أطلقها المواطنون العالقون على الطرقات دون تدخل من السلطات لإيجاد حلول لهذا المأزق الذي تكرر في الأيام الأخيرة على العديد من الطرقات المؤدية إلى ولاية باجة.